الرئيسيةاخبارمحلياتالربيعي: أنا في أوروبا حالياً ومستعد للعودة والمثول أمام لجنة مخالفات النشر.. وتغريدتي ليست مخالفة للشرع
محليات

الربيعي: أنا في أوروبا حالياً ومستعد للعودة والمثول أمام لجنة مخالفات النشر.. وتغريدتي ليست مخالفة للشرع

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد الداعية الدكتور علي الربيعي أنه الآن في أوروبا ومستعد للحضور لمقابلة لجنة مخالفة النشر أو توكيل محامٍ لينوب عنه، استجابة لاستدعائه للمثول أمامها بشأن تغريده بعدم جواز الترحم على الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا.
وأضاف الربيعي، وفقاً لـ”المدينة”، أنه على استعداد للتوقف عن الكتابة تماماً، في حال ثبت أمام قاضٍ شرعي وجود مخالفة شرعية في تغريدته، مطالباً بإحالة قضيته إلى القضاء الشرعي، باعتبار أنه ليس لديه مطبوعة أو جهة ناشرة لتُعتبر تغريدته مخالفة لنظام المطبوعات والنشر، وإنما حسابه حساب عادي على “تويتر”.
وكانت وزارة الإعلام أعلنت أنها استدعت الدكتور علي الربيعي للمثول أمام لجنة مخالفات النشر بالوزارة لمخالفة نظام المطبوعات والنشر، بنشره تغريدة قال فيها: “لا يجوز للمسلم الدعاء لعبدالحسين عبدالرضا لكونه رافضياً إيرانياً مات على الضلالة، وقد نهى الله المسلمين أن يدعو بالرحمة والمغفرة للمشركين”.
يُذكر أن الربيعي كان قد أثار ردود فعل واسعة، بعد نشر تغريدته المذكورة، فيما اعتذر الربيعي لاحقاً للشعب الكويتي، داعياً بالرحمة لأموات المسلمين الموحدين.