الرئيسيةاخبارعربية وعالميةسفير قطر في ألمانيا يستجدي الغرب بسلاح المظلومية ويؤكد: الأزمة ستؤثر على العالم بأسره!
عربية وعالمية

سفير قطر في ألمانيا يستجدي الغرب بسلاح المظلومية ويؤكد: الأزمة ستؤثر على العالم بأسره!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير قطر في ألمانيا، إن أزمة بلاده مع دول خليجية وعربية سيتجاوز تأثيرها منطقة الخليج وحسب، بل ستمس المواطن العادي في أي مكان في العالم.
وأوضح في مقابلة مع راديو «الصوت العربي» ونشرتها وزارة الخارجية القطرية: “كلما زادت المدة سيكون هناك صعوبات أكبر في إيجاد حلول، وتأثيراتها ليس فقط على قطر أو منطقة الخليج، يعني قطر وجدت بدائل، ولكن التأثير كما نحن نعلم أن منطقة الخليج تغذي العالم بأكثر من 40 في المائة من مصادر الطاقة، وإذا استمرت هذه الأزمة أكثر من ذلك سينعكس هذا سلبا حتى على الشخص العادي في أي مكان بالعالم لأن أسعار الطاقة ستزيد سواء البترول أو الغاز وهذا بدوره سيؤثر على المنتجات الأخرى”.
وتابع قائلا: “أنا اعتقد أن الجلوس الآن على طاولة الحوار ودعم الوساطة الكويتية وأيضا الأصدقاء مثل ألمانيا في دعم هذا الحوار هو السبيل الوحيد لحل هذه الأزمة.”
وبحسب قناة العربية فإنه يبدو أن الرسالة القطرية الصادرة عن من ألمانيا موجهة للغرب التي تعرف الدوحة توجسه من أي تأثيرات على اقتصاده.
وبينما يعلن مسئولون فيها محليا أن المقاطعة لا تؤثر على قطر ، يجيش أخرون لضرورة التدخل الدولي لحل الأزمة، بل ويطلقون التهديدات بأن تداعيات أزمة بلادهم ستطاع الجميع.