السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بعد رحيل عبدالرضا.. من هو الفنان الوحيد الباقي من أبطال مسلسل درب الزلق؟

جاء رحيل الفنان الكويتي الكبير عبدالحسين عبدالرضا ليعيد للأذهان المسلسل الأكثر شهرة ورسوخا في الخليج ،”مسلسل درب الزلق” والذي تم إنتاجه عام 1977.
حيث لم يتبق من أبطال المسلسل الخمسة (عبدالحسين عبدالرضا، خالد النفيسي، عبدالعزيز النمش، علي المفيدي، وسعد الفرج) سوى الأخير، لتقترب صفحة الفن الجميل في الكويت الذي مثل إشعاعاً خليجياً دفع الحركة الفنية في الخليج العربي بحسب ما نشرته صحيفة “عكاظ”.
وكان أول الراحلين من أبطال المسلسل الشهير الفنان المصري فؤاد راتب الذي قام بدور المحتال فؤاد ابن سعيد باشا الذي توفي عام 1986 ، ثم رحل زميله غوض محسون (أبو وائل)، وعبدالله خربيط (المدير ابو خالد) عام 1997.
وجاء خبر رحيل أحد أبطال المسلسل الممثل الكويتي عبدالعزيز النمش الذي لعب دور “أم سعد” عام 2002، ليتبعه على ذات الطريق المحتوم زميله المصري لطفي عبدالحميد (الطبيب في درب الزلق) في العام نفسه، وكان عام 2006 يحمل في طياته فاجعة جديدة، فالفنان الكويتي الكبير خالد النفيسي رحل عقب عطاء فنان كبير ولعب الفنان في «درب الزلق» دور “أبو صالح”.
وغيب الموت في 2008، شخصيتين محوريتين في العمل، إذ توفي الفنان الكبير علي المفيدي، الذي أدى في المسلسل أكثر الأدوار التصاقاً به (قحطة)، ورحل الفنان خليل إسماعيل (أبو فخري). ولم تغب ساعة الرحيل كثيراً عن أبطال «درب الزلق»، إذ أطلت من جديد عام 2014، لتختطف الفنان ماجد سلطان (أبو هادي)، وتعود عام 2015 وتخطف الفنان علي القطان الذي لعب دور المحامي.
رحل ثلاثة من فناني «درب الزلق» (صالح الحريبي الذي لعب دور المطرب في حفلة زفاف قحطة، ومحمد حسن مؤدي شخصية أبو سند، وحسن عبدالرسول) في عام 2016.
ولا يزال الفنان الكبير سعد الفرج الذي شكل ثنائيات تاريخية مع عبدالرضا ينعم بصحة جيدة، وتبقى من ممثلي «درب الزلق» نحو خمسة فنانين.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات