الرئيسيةاخبارمحلياتتعرف على التفاصيل الجديدة في قضية سقوط رافعة الحرم
محليات

تعرف على التفاصيل الجديدة في قضية سقوط رافعة الحرم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

فاجأ فريق الدفاع عن المتهمون الـ 13 في قضية “رافعة الحرم المكي”، “النائب العام” بعرض مرئي أمام قاضي المحكمة الجزائية بمكة المكرمة يوضح سقوط الرافعة، وأسبابه.
جاء ذلك خلال جلسة انتهت قبل ساعتان، حيث عقدت دون حضور المتهمين، وحضر فريق الدفاع عنهم، والمكون من أحمد القرشي، والمحامي حسن جمعان الزهراني، وعبدالله بن لادن.
فيما قدم محامي الشركة حسن الزهراني وفريق الدفاع مذكرات جوابية تطرقت لموضوع الدعوى، وتم عرض مقطع مرئي يوضح سقوط الرافعة ومسبباتها، وطلبت الدائرة من النائب العام الرد على المذكرة.
كما طلبت أيضا من وكلاء المتهمين الرد على بعض الأسئلة الفنية التي تخص الرافعة، في حين طلب المدعى عليهم موعدا للرد كتابيا على الأسئلة المطروحة.
وقررت المحكمة الجزائية تحديد جلسة أخرى ستعقد بعد موسم الحج للرد على استفسارات الدائرة من قبل المتهمين، إضافة إلى الرد على المذكرات الجوابية المقدمة من النائب العام وفقا لموقع عين اليوم.
وكانت المحكمة الجزائية تسلمت ملف القضية من محكمة الاستئناف بمكة بعد تدوين ملاحظات على الحكم الابتدائي السابق الصادر في ملف القضية، والمتضمن صرف النظر في الدعوى لعدم الاختصاص ولائيا ونوعيا، حيث أكدت الاستئناف أن القضية من اختصاص المحكمة، وعلى إثرها طلبت المحكمة من المتهمين في القضية حضورهم شخصيا خلال الجلسات المقبلة، إضافة إلى وكلائهم الشرعيون.