بالفيديو: الريال يحرز كأس السوبر الأوروبية بالفوز على مان يونايتد

أحرز ريال مدريد الأسباني، بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا، لقب الكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على مانشستر يونايتد الإنكليزي بطل الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، 2-1 الثلاثاء في العاصمة المقدونية سكوبيي.
وسجل البرازيلي كاسيميرو (24) وايسكو (52) هدفي ريال مدريد، والبلجيكي روميلو لوكاكو (62) هدف يونايتد، ليحتفظ النادي الملكي الأسباني باللقب الذي أحرزه العام الماضي. وهي المرة الرابعة التي يحرز فيها النادي الملكي لقب الكأس السوبر بعد أعوام 2002 و2014 و2016، وبات على بعد لقب واحد من معادلة رقم غريمه التقليدي برشلونة وميلان الإيطالي، أحرز الأندية تتويجا بلقب المسابقة الذي أحزره يونايتد مرة واحدة فقط عام 1991. وهو اللقب القاري الرابع لريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد دوري أبطال أوروبا في العامين الاخيرين والكأس السوبر في العامين نفسيهما.
وخاض ريال المباراة بتشكيلة شبه كاملة، اذ دفع بالويلزي غاريث بايل أساسيا، وأبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط.
من جهته، لعب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر بتشكيلة كاملة تضم الوافدين الجدد البلجيكي روميلو لوكاكو والصربي نيمانيا ماتيتش والسويدي فيكتور ليندولف، بينما غاب المدافعان فيل جونز والعاجي اريك بايي بسبب الايقاف.
وكان ريال مدريد الطرف الافضل والأكثر استحواذًا في الشوط الأول وهدد مرمى “الشياطين الحمر” أكثر من مرة، بينما اكتفى الفريق الانكليزي بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة دون خطورة. ودفع مورينيو بماركوس راشفورد مكان جيسي لينغارد مطلع الشوط الثاني لتنشيط خط الهجوم، بيد أن الأفضلية استمرت للنادي الملكي الذي عزز تقدمه بهدف ثان.
وتحسن أداء مانشستر يونايتد بدخول البلجيكي مروان فلايني بدلا من الهولندي جيسي لينغارد، وقلص الفارق وضغط بحثا عن التعادل، بينما رد زيدان باشراك لوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو مكان ايسكو وبايل، قبل ان يشرك رونالدو مكان الفرنسي كريم بنزيمة. وضغط يونايتد بشكل كبير في الدقائق الأخيرة، بيد أن صحوته كانت متأخرة ولم تثمر عن معادلة النتيجة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا