الرئيسيةاخبارعربية وعالميةهجوم على مطعم سنغافوري أقحم اسم السعودية في التهكم على عملائه
عربية وعالمية

هجوم على مطعم سنغافوري أقحم اسم السعودية في التهكم على عملائه

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تقدم مطعم وحانة Sunset Grill بسنغافورة، باعتذار لأحد العملاء وكافة رواده من كل مكان على رده الذي وصفه بـ”غير المناسب” عن استفسار لأحد زبائنه حول ما إذا كان المطعم حاصلاً على شهادة “حلال”.
وأثار الرد الذي اشتمل على التباهي بطهي الخنزير، وتأكيد أنه ليس في المملكة العربية السعودية، موجة غضب كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي، وواجهت إدارة الفندق اتهامات بالعنصرية وحملات للمقاطعة.
وقال المطعم خلال الاعتذار الرسمي الذي نشره على حسابه على موقع فيسبوك: “إنه نظرًا لتناول وسائل التواصل الاجتماعي ردنا على سؤال تلقيناه من أحد العملاء مؤخرًا “هل نمتلك شهادة حلال أم لا”، وأشعرنا الرد على السؤال “بأنه اشتمل على تهكم بشكل مفرط”.
وأضاف الرد وفقا لموقع عاجل: “كان ينبغي أن تكون الإجابة أكثر لباقة واحترامًا.. ولو كانت بسيطة بنعم أو لا كان ذلك سيكون أكثر ملاءمة”.
وتابع المطعم: “نعتذر عن أي إساءة للسائل ومواطني سنغافورة.. نحن لسنا عنصريين، ولا ننتهك أي دين، سواء كان إسلامًا أم مسيحية أم هندوسية”.
وكان المطعم رد على سؤال العميل عن شهادة الحلال بقوله: “مرحبًا، تشن، لماذا تسأل هذا السؤال، نحن هنا في سنغافورة ولسنا في السعودية. على أي حال، ستكون مسرورًا عندما تعلم أننا مطعم محب للحم الخنزير”.