الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمسؤولة مصرية تكشف حقيقة وجود متعلقات شخصية للملك المؤسس بمعرض القرية الفرعونية
عربية وعالمية

مسؤولة مصرية تكشف حقيقة وجود متعلقات شخصية للملك المؤسس بمعرض القرية الفرعونية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

نفت مديرة العلاقات العامة بالقرية الفرعونية بالجيزة في مصر راندا الشيخ بشكل قاطع ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية عن وجود بعض من المتعلقات الشخصية الخاصة للملك المؤسس، رحمه الله.
وقالت الشيخ لـ “سبق” إن المعرض لا يحتوي نهائيا على أي متعلقات شخصية للملك المؤسس أو أي من ملوك السعودية، موضحة أن كل ما يوجد في المعرض المجسمات والصور والأزياء السعودية والأكلات، مشيرة إلى عدم وجود أي دور للسفارة السعودية في المعرض لا من قريب أو من بعيد.
وبينت مديرة العلاقات العامة بالقرية الفرعونية بأنه لم يتحدد حتى الآن الافتتاح الرسمي للمعرض وفور تحديد الموعد ستعلن القرية عبر وسائل الاتصال الاجتماعي.
وكانت القرية الفرعونية قد أعلنت عن انتهاء الاستعدادات من أجل افتتاح المعرض السعودي حيث سيتم عرض كل ما يهدف إلى نشر الثقافة السعودية والتعريف بها، بحسب بيان القرية.
ويتوافد الزائرون إلى القرية الفرعونية في الجيزة، للتعرف على الحضارة المصرية القديمة عن طريق بعض المجسمات والمشاهد التمثيلية لتفصيل هذه الحضارة، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في مصر.
وبحسب تصريحات مسؤولة العلاقات العامة فإن المعرض السعودي في القرية الفرعونية يحتوي فقط على صور متعددة عن التعليم والاقتصاد والمعالم السياحية مثل أبها والطائف وللتعرف على العادات والتقاليد السعودية والأكلات التراثية للمملكة مثل الكبسة والقهوة السعودية بالإضافة إلى مجسمات الحرمين الشريفين والرياضات السعودية الشعبية مثل سباق الهجن وسباق الخيل العربي وصيد الصقور.
يذكر أن القرية الفرعونية تعتبر متحفا حيا للحضارة المصرية، يحتوي على بشر حقيقيين يرتدون الزي المصري القديم ويجسدون الحياة المصرية في العصر الفرعوني، ويحيط بالقرية ما يفوق الخمسة آلاف من الأشجار والنخيل لهدف حجب القرية عن مظاهر الحياة الحديثة.