الرئيسيةاخبارمحلياتطبيب آلي يفاجئ مرضى العناية المركزة بـ سعود الطبية
محليات

طبيب آلي يفاجئ مرضى العناية المركزة بـ سعود الطبية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

استحدثت العناية المركزة بمدينة الملك سعود الطبية برنامج “الطبيب عن بعد”، في مجال الرعاية المركزة، وهي تقنية حديثة جدًّا في الطب السريري، لنقل المعلومات الطبية عبر وسائط مرئية وصوتية تفاعلية.
وأوضح رئيس أقسام العناية المركزة بالمدينة د. عبدالرحمن الحارثي، أن البرنامج الآلي يُمكِّن طبيب العناية المركزة من مراقبة وعلاج الحالات الحرجة من مسافات بعيدة عن المرضى، سواء داخل المدينة أو خارجها.
ويتم ذلك عبر وحدة تحكم مركزية عن طريق الاتصال بشبكة الإنترنت من جهاز الكمبيوتر الخاص به. ونوّه د. “الحارثي” بأن الرجل الآلي يُمكِّن أيضًا الطبيب الاستشاري من التواصل المرئي والتفاعل مع الطبيب المقيم وطاقم التمريض. كما يمكِّن فريق العمل الطبي من مناقشة حالة المريض وخطة العلاج في أي وقت على مدار الساعة، وعند حدوث أي متغيرات في الوضع الصحي للمريض.
ويتيح التواصل والتحدث مع المرضى ومع ذويهم في أوقات يصعب تواجد الاستشاريين فيها داخل وحدات العناية المركزة. ويهدف (بحسب د. الحارثي) إلى رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة لمرضى الرعاية المركزة.
وفيما يقلل من مدة إقامة المرضى، وتكلفة العلاج داخل وحدات العناية، فإنه يحسن من التعليم الطبي لدى الأطباء المقيمين، عبر التواصل المستمر والتفاعل مع الاستشاريين. والبرنامج يتم تجربته حاليًّا مع مرضى العناية المركزة، بمتابعة قيادات مدينة الملك سعود الطبية.