الرئيسيةمقاطع فيديوبالفيديو: وزير التعليم لـ طلاب الجامعات الأهلية: اشتكوني للمظالم.. والطلاب: نحن أبنائك!
مقاطع فيديو

بالفيديو: وزير التعليم لـ طلاب الجامعات الأهلية: اشتكوني للمظالم.. والطلاب: نحن أبنائك!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ردَّ وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على عدد من الطلاب ‏الدارسين على حسابهم الخاص في الجامعات والكليات الأهلية بالمملكة، أن الدولة ليست ملزمة بدفع رسوم الدراسة لهم.
وقال إن الدولة أوجدت برامج المنح الدراسية في الداخل في السابق لتشجيع الطلاب على الدراسة، غير أن هذه الظروف انتهت تماماً، داعياً وفقاً لصحيفة “عكاظ” المعترضين على هذا الإجراء للتقدم إلى ديوان المظالم.
وأوضح العيسى أنه عندما تقوم الدولة بدفع رسوم ومكافآت الطلاب الدارسين بالجامعات الأهلية، فكأن هذه الجامعات أصبحت جامعات حكومية، مؤكداً أن الدولة ليست ملزمة بالدفع.
من جهتهم، أبان عددٌ من الطلاب أنهم فوجئوا بعد تركهم لوظائفهم من أجل الدراسة بإيقاف المكافأة عنهم، الأمر الذي هدد مستقبلهم الدراسي وألقى عليهم أعباء إضافية بسبب الرسوم العالية.
وكان مقطع فيديو متداول أظهر جانباً من لقاء الوزير مع الطلاب الذين تجمعوا بالوزارة، والنقاش الذي دار بينهم، حيث دعاهم الوزير للتقدم لديوان المظالم، فيما ردّ عليه بعض الطلاب بقولهم: “هذا هروب”، وخاطبه آخر: “حنا عيالك”.
هذا وقد تصدر موقع تويتر اليوم هاشتاق بعنوان” #العيسي_للطلاب_اشتكوني_للمظالم” يتضمن مقطع الفيديو وتعليقات النشطاء حيث جاءت أغلب التعليقات غاضبة من التصريح.