الرئيسيةاخبارمحلياتموظفون بـ الضمان الصحي يقدمون لـ نزاهة قائمة أسماء تعيين الأقارب
محليات

موظفون بـ الضمان الصحي يقدمون لـ نزاهة قائمة أسماء تعيين الأقارب

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) عن توجيه عدة اتهامات من قبل موظفين في مجلس الضمان الصحي التعاوني لقياداتهم، تتعلق بقيامهم بتوظيف أقاربهم، إضافة إلى تسكين بعض القيادات على وظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم.
ووفقا لـ”عكاظ” فإن الشكوى، التي حصلت على نسخة منها ورفعت إلى «نزاهة»، تحمل العديد من الاتهامات لقيادات المجلس، من بينها تولي سائق في قسم الحركة منصبا كبيرا ومنحه راتبا خياليا، رغم أنه لا يحمل شهادة تؤهله لهذه الوظيفة، إضافة إلى عدم تطابق مؤهلات عدد من القيادات مع طبيعة العمل.
وطالب الموظفون في الشكوى بالتحقق من رواتب قيادات المجلس التي تحول على أجزاء إلى حسابتهم البنكية فضلا عن عدم وجود سلم رواتب واضح للموظفين، والتي تخصص وفقاً للعلاقات -على حد وصفهم- وتضمت الشكوى أسماء الأقارب الموظفين والمناصب الإدارية التي يتولونها.
وأوضح أحد الموظفين أنه رغم مرور سنوات عدة على المجلس، والعائد المادي الضخم، والوعود السابقة بإنشاء مجلس في جدة وآخر في الدمام، إلا أنه لم يتم إنشاؤهما؛ لكي لا يكشف سوء العمل الإداري في المجلس بالرياض، على حد تعبيره.
وبحسب مصدر في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) فإنه تم تسلم البلاغ ضد مجلس الضمان الصحي التعاوني، ويجرى حاليا دراسته، لافتا إلى أنه سيتم إفاده مقدم البلاغ بجميع ما يتم من إجراءات.