الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية
عربية وعالمية

مجلس الأمن يقر بالإجماع عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أصدر مجلس الأمن الدولي، السبت (5 أغسطس 2017)، بإجماع أعضائه الخمسة عشر قرارًا بفرض عقوبات جديدة مشددة على كوريا الشمالية من شأنها حرمانها من عائدات سنوية تقدر بمليار دولار.
وتشمل العقوبات الجديدة قطاعات الحديد والفحم والصيد البحري، وهي الأولى التي تفرض على بيونغ يانغ بمبادرة من الولايات المتحدة منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة بداية العام، كما تظهر أيضا تبدلًا ملحوظًا في موقف الصين التي تعتبر الداعم الرئيس لكوريا الشمالية، وفقا لـ”24NEWS”.
ويهدف القرار الجديد الى دفع بيونغ يانغ للتفاوض بعد إطلاقها أول صاروخ عابر للقارات في الرابع من يوليو، اعتبرته القوى الكبرى تهديدًا للأمن العالمي، وقامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ ثان من هذا النوع في 28 يوليو.
كما ينص القرار على منع إقامة أي شركات جديدة مشتركة بين شركات كورية شمالية وأجنبية ووقف كل استثمار إضافي في الشركات الموجودة حاليًا.
من جهتها، أعلنت وزيرة الخارجية الجديدة في كوريا الجنوبية أن بلادها مستعدة لإجراء محادثات مع كوريا الشمالية. وصرحت كانغ كيونغ-وا للصحفيين على هامش منتدى آسيان في مانيلا الذي سيحضره- أيضا- وزير الخارجية الكوري الشمالي ري هونغ-يو “إذا توافرت فرصة فعلينا أن نتحاور” بحسب صحيفة عاجل.