بالصور: الأمطار تنعش أجواء “شفا الطائف” والمصطافون يتوافدون بأعداد كبيرة

سجلت منطقة الشفا السياحية بمحافظة الطائف، رقماً كبيراً من حيث توافد أعداد من السياح والمصطافين عليها، سواءً من داخل المملكة أو من دول مجلس التعاون الخليجي، كذلك من أهالي المحافظة، بعد أن أنعشت الأمطار التي يتوقع استمرارها على المنطقة السياحية، الأجواء، وحفزت المصطافين للصعود إلى تلك المنطقة التي ترتفع كثيراً عن المدينة؛ ما يعني أنَ أجواءها قد تكون مفاجئة لمن يقصدها أول مرة، حيث يتجه هواؤها للبرودة خلال الليل، ويكون منعشاً خلال النهار.
وتتمتع الشفا بالكثير من المقومات السياحية التي تجعلها تتربع على عرش السياحة، من حيث الجبال الشاهقة ذات المنتزهات الجميلة، وانتشار الكثير من مزارع الورد، وبعض الفواكه الطائفية المميزة، ومن أبرزها الرمان والبرشومي وأنواع أخرى تتميز بها المحافظة.
ويشهد الطريق المؤدي إلى الشفا ازدحاماً كثيفاً من المركبات، وبشكل يومي، قد يؤدي في بعض الأحيان إلى توقف الحركة المرورية وتعطلها، في حين تتوفر كامل الاحتياجات اللازمة لهم، والتي تُمكنهم من قضاء أيام أكثر، وسط التكامل السياحي بالمنطقة.
ونشطت الحركة التجارية بمنطقة الشفا السياحية بالطائف، من حيث نسبة الإشغال للفلل والمساكن التي يتم تأجيرها على المصطافين، بخلاف زيادة نشاط الحركة التجارية للمحال، في ظل توافر كامل الخدمات التي يطلبها الزائر.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا