السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ورطة للسعوديين والوافدين بسبب بعض اليمنيين

جزمت المخالفة رقم 7 في لائحة العقوبات ضمن قسم الإجراءات واللوائح بموقع المديرية العامة للجوازات، على تنفيذ عقوبة صارمة تورط عددا من السعوديين والوافدين، ممن يديرون مؤسسات تستعين بتشغيل متسللين “مقبوض عليهم خارج حرم الحدود”، أو من ينقلهم أو يأويهم ويتستر عليهم أو يقدم لهم أي وسيلة من وسائل المساعدة.
ووفقا لموقع “عين اليوم” تصل العقوبة في أقصاها إلى غرامة 100 ألف ريال بخلاف البنود العقابية الأخرى وهي أقسى، حيث يبرز اليمنيون على صدارة المتسللين على الحدود السعودية.
وجاءت العقوبة للمرة الأولى غرامة 25 ألف ريال، والسجن 6 أشهر، والترحيل للمسؤول الوافد، والتشهير، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم معه.
والعقوبة للمرة الثانية غرامة 50 ألف ريال، والسجن سنة واحدة، والترحيل للمسؤول الوافد، والتشهير، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم معه.
والعقوبة للمرة الثالثة غرامة 100 ألف ريال، والسجن سنتين، والترحيل للمسؤول الوافد، والتشهير، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل بحكم قضائي إن كانت مملوكة للناقل أو المتواطئ أو المساهم معه.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات