الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديتجدد الأزمة بين الاتحاد السعودي والأندية بسبب mbc pro.. ورؤساء الأندية يعلقون!
الدوري السعودي

تجدد الأزمة بين الاتحاد السعودي والأندية بسبب mbc pro.. ورؤساء الأندية يعلقون!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تجددت الأزمة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والأندية التي لا تحظى بدعم قوي أو عقود رعاية، وذلك بسبب عدم قدرته على الوفاء بتسديد قيمة النقل التلفزيوني بسبب تعطيل (mbc pro) للصرف، بحجة عدم التشفير الذي كان من بنود العقد.
وتعاني الأندية من أزمة مالية حيث لم يدخل خزينتها أي مبالغ منذ حوالي خمسة أشهر الأمر الذي دفعهم للتواصل غير مرة مع اتحاد القدم للبحث عن حقوقهم المفقودة.
ووفقًا للجزيرة، كشفت مصادر أن mbc pro لازالت عازفه عن السداد، بسبب إخلال اتحاد القدم بالعقد الذي ينص على أنه يحق للناقل التشفير بعد العام الثاني للعقد وهو ما أوقع الناقل في خسائر مادية.
من جهته أكد عبد العزيز التويجري، رئيس نادي الرائد، أن عدم صرف مستحقات النقل التلفزيوني أمر مزعج لهم، لاسيما أن ميزانية النادي تعتمد بشكل كبير على مثل مبالغ النقل، التي من شأنها أن تعجل من حركة العمل بالنادي.
وأضاف التويجري: نحن لا يهمنا إن كان هناك اختلاف بين الناقل واتحاد الكرة وهذا شأنهم، ولكننا نريد حقوقنا من اتحاد القدم، ونأمل من ام بي سي أن تبادر بالدفعة المجدولة بعيداً عن اختلافهم مع الاتحاد، مطالبا لجنة الاحتراف بمراعاة هذا التأخير ومنح الأندية مهلة مساوية لتأخير ام بي سي في تسديد رواتب اللاعبين.
وفي السياق ذاته قال فهد المدلج رئيس النادي الفيصلي، إن الأندية التي لا يوجد لديها شخصيات اعتبارية تدعمها تعتمد بنسبة 70%‏ على دخل النقل التلفزيوني، لافتا إلى أن رابطة الدوري المحترفين والأندية يتعين عليهم دور أكبر في التأخير الحاصل من الناقل التلفزيوني، وكشف المدلج عن تأييده بتشفير الدوري، وقال كيف ستتحول الأندية لمرحلة الخصخصة دون التشفير الذي سيزيد المداخيل وكذلك سيدفع الجمهور للحضور في الملاعب- حسب قوله.