الرئيسيةاخبارمحليات“سي إن إن”: مشروع البحر الأحمر مقام على أجمل المسطحات المائية بالعالم
محليات

“سي إن إن”: مشروع البحر الأحمر مقام على أجمل المسطحات المائية بالعالم

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أشادت شبكة “CNN” العالمية بمشروع البحر الأحمر السياحي، الذي أعلن عنه نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مشيرة إلى أنه يقام على إحدى أجمل المسطحات المائية الطبيعية في العالم وأكثرها تنوعاً.
وتحدثت الشبكة العالمية عن أن مساحة المشروع تبلغ 34 ألف كيلومتر مربع، مما يجعله أكبر من العديد من الوجهات السياحية العالمية الأخرى، مثل موريشوس، وجزر المالديف، وجزر السيشل، وبالي، وهاواي.
وقالت الشبكة: السياحة تعد من أهم القطاعات الاقتصادية في رؤية 2030 للسعودية، وسيساهم هذا المشروع في إنجاح الخطط الرامية لازدهار مفهوم السياحة في البلاد، إذ تحيط به الكثير من المواقع التراثية والأثرية التي تحتفظ بأهمية تاريخية كبيرة، بالإضافة إلى المحميات الطبيعية التي تقع بالقرب منه، والنشاطات الرياضية، وتجارب الغوص المتوفرة لاستكشاف الحياة البحرية المتنوعة، والشعاب المرجانية الكثيرة.
وأشارت إلى حرص المشروع على الحفاظ على البيئة من خلال التخفيف من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون، والتلوث الضوئي، والضجيج، والنفايات، إضافة إلى تحديد سقف أعلى لعدد الزوار من أجل ضمان سلامة النظام البيئي وعدم تأثره سلبياً بأي شكل من الأشكال.
وأضافت: أكثر ما يميز هذا المشروع، أن زواره من غالبية جنسيات العالم ليسوا في حاجة إلى تأشيرة سعودية لزيارته، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة دخول عبر الانترنت، أو الحصول على تأشيرة عند وصولهم إلى مشروع “البحر الأحمر،” حيث تختلف القواعد والأنظمة في هذه المنطقة الخاصة مقارنة بتلك التي تُطبق في المملكة.