الرئيسيةالرياضةالدوري الاسبانيتطور خطير يهدد صفقة انتقال نيمار
الدوري الاسباني

تطور خطير يهدد صفقة انتقال نيمار

TOPSHOT - Barcelona's Brazilian forward Neymar reacts to their disqualification by Juventus at the end of the UEFA Champions League quarter-final second leg football match FC Barcelona vs Juventus at the Camp Nou stadium in Barcelona on April 19, 2017. The game ended with a draw and Juventus is qualified for the semis. / AFP PHOTO / PAU BARRENA (Photo credit should read PAU BARRENA/AFP/Getty Images)
اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الخميس أنها رفضت تسلم أموال البند الجزائي التي سيدفعها النجم البرازيلي نيمار لنادي برشلونة الإسباني وقيمتها 222 مليون يورو، تمهيدا لانتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي، مما يعد تطورا خطيرا يهدد إتمام الصفقة.
وقال متحدث باسم الرابطة لوكالة فرانس برس “حضر الممثلون القانونيون للاعب إلى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من أجل إيداع (المبلغ) البند الجزائي، فرفضته”.
وبموجب أنظمة العقود في كرة القدم الإسبانية، يتوجب على اللاعب نفسه أن يدفع مبلغ “شراء العقد” كإيداع لدى رابطة الدوري، على أن تقوم هي بتحويله إلى النادي “البائع”.
من جهته قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” إنه سيطالب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي بإيضاح الطريقة التي سيموّل بها صفقة انتقال نيمار التي تتضمن دفع شرط الجزائي الضخم.
وذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، أن المالك القطري، لنادي باريس سان جيرمان سيقوم بدفع الشرط الجزائي كاملا.
مضيفة “على الرغم من أن قيمة الصفقة الإجمالية قد تصل إلى 450 مليون يورو إلا أنه سيتعين على الشركة القطرية أن تحترم لوائح اليويفا للعب المالي النظيف”.
وتنص قواعد اللعب المالي النظيف، الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي للعبة في سبتمبر 2009، على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله.
وتتحدث التقارير عن انتقال نيمار (25 عاما) إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي بعقد يمتد لخمسة مواسم وصفقة ستكون الأكبر في تاريخ كرة القدم.
وقال المصدر نفسه إنه من المتوقع أن يكسب نيمار حوالي 55 مليون يورو، مضيفا أن الصفقة قد تكلف النادي الباريسي 90 مليون يورو سنويا، أي ما يقارب ربع الإيرادات السنوية الحالية لشركة باريس سان جيرمان البالغة 389.6 مليون يورو.
وكان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعاقد مع لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوغبا مقابل 89 مليون جنيه استرليني، مما جعله اللاعب الأغلى في تاريخ كرة القدم.
إلا أنه في حال أتم النادي الباريسي الصفقة بنجاح، فسيصبح النجم البرازيلي أغلى لاعب كرة القدم.