الرئيسيةاخبارمحلياتلهذا السبب الغريب.. ملاهي بجدة تطرد مريضة سرطان وأطفالها بالخارج!
محليات

لهذا السبب الغريب.. ملاهي بجدة تطرد مريضة سرطان وأطفالها بالخارج!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

شكت مواطنة مريضة بالسرطان تخضع للعلاج بالكيماوي من منعها دخول أحد المتنزهات الترفيهية (الملاهي) بجدة، وتعمد قيام مشرفات الأمن بطردها.
وقال المدير العام لفرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمحافظة جدة صالح سرحان ان المريضة تقدمت بشكوى للفرع عبرت فيها عن صدمتها حيال ما حدث لها، موضحة أنها تقدمت أيضا بشكوى رسمية إلى هيئة السياحة وإدارة الملاهي في المحافظة.
وطالب سرحان بسرعة التحقيق في شكوى المواطنة، مؤكدًا أن مرض السرطان أو تساقط شعر الرأس لا يعد من الأمراض المعدية، التي تمنع الإنسان من دخول دور الترفيه، وفقًا لـ “الوطن”.
من جانبها، روت المريضة عبير الرحيلي (29 عاما) تفاصيل ما تعرضت له، قائلة: “تعرضت لموقف محرج وأصيبت بصدمة كبيرة نتيجة طردي أنا وصغاري من داخل أحد الملاهي الشهيرة في جدة يوم 25 شوال الماضي”.
ووصفت “الرحيلي” تصرف أمن الملاهي معها بـ “الوحشي”، موضحة: “أمن الملاهي طردني بسبب ظهوري بدون شعر بعد خلع الحجاب لارتياد الألعاب مع صغاري، وذلك خلال اليوم المخصص للنساء”.
وأوضحت “االرحيلي” أنها تتعالج بجرعات كيماوية تتسبب في تساقط شعرها وهذا بعد مرورها بمراحل طويلة من العلاج واستئصال الثدي.
وأردفت: “فؤجئت بمشرفة الأمن تتهجم عليّ وتكيل لي الشتائم وتمنعني من ارتياد الألعاب مع صغاري، وأقدمت على استدعاء مديرة الأمن التي زادت في إصرارها وطالبتني بالخروج الفوري من الموقع بسبب قصة شعري”.
وأضافت “الرحيلي”: “حاولت أنا وشقيقاتي إفهام أمن الملاهي بحقيقة سقوط شعري وأنني مريضة سرطان، وأنني خضعت لعدة عمليات وتسبب العلاج الكيماوي في تساقط الشعر، إلا أن هذا لم يقنع مشرفات أمن الملاهي اللاتي استمرين في محاولة طردي وصغاري”.
وزادت: “مشرفة الأمن تلفظت عليّ قائلة قصة شعرك غير طبيعية، مشيرة إلى أنها حاولت مرارا إفهامها أنها تعالج بالكيماوي ومعها التقارير الطبية.
من جانبها، أكد أمن الملاهي بجدة وقوع عملية الطرد، وأن مشرفات الأمن لديهن تعليمات بمنع دخول أي فتيات بقصات شعر غير مألوفة.