الرئيسيةاخبارمحلياتدليل توثيقي يصور علاقات 50 عاماً بين المملكة والاتحاد الأوروبي
محليات

دليل توثيقي يصور علاقات 50 عاماً بين المملكة والاتحاد الأوروبي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بلجيكا الدليل التوثيقي المصور لعلاقات المملكة العربية السعودية بالاتحاد الأوروبي بمناسبة مرور 50 عاماً من التعاون والشراكة بين الجانبين.
وتم إصدار الدليل تحت إشراف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلجيكا رئيس بعثة المملكة لدى الاتحاد الأوروبي السفير عبد الرحمن بن سليمان الأحمد.
ويوثق الدليل بالصور لمحة عن أبرز الأنشطة التي تقام دورياً بين الجانبين منذ تقديم السفير فؤاد ناظر (رحمه الله) أوراق اعتماده إلى المؤسسة الاقتصادية الأوروبية عام 1967 م، وصولاً إلى عامنا هذا.
وبهذه المناسبة أوضح السفير الأحمد أنه على مدى الخمسة عقود الماضية، عملت المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي معاً بروح من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك فيما يخدم مصالح الجانبين.
وأضاف الأحمد أن هذه العلاقة المثمرة ساهمت في تحقيق نجاحات في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية. كما أن الزيارات المتبادلة بين الجانبين تساهم في تعزيز العلاقات والعمل المشترك وإثراء الحوار، وتحقيق التعاون، ومواجهة التحديات المشتركة.
ونوه الأحمد بأن المملكة هي الشريك التجاري (15) للاتحاد الأوروبي، ومن المأمول تعزيز هذه العلاقات أكثر خلال الأعوام القليلة القادمة في إطار توجه المملكة إلى تنويع مصادر دخلها وفقاً لرؤية المملكة 2030.
وبين السفير الأحمد أن المملكة العربية السعودية من منطلق مبادئها وسياستها الداعية للحفاظ على السلم والأمن الدوليين حريصة على استمرار جسور التعاون والشراكة وتبني المواقف المشتركة المبنية على التفاهم والاحترام المتبادل والحفاظ على علاقات قوية ومفتوحة مع الاتحاد الأوروبي في جميع المجالات بحسب صحيفة سبق.