الرئيسيةتقنية واتصالاتآبل تكشف دون قصد عن هذه الخاصية في آيفون 8 المنتظر
تقنية واتصالات

آبل تكشف دون قصد عن هذه الخاصية في آيفون 8 المنتظر

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قد تكون شركة “آبل” تسببت –دون قصد- في تسريب بعض التفاصيل حول جوال “آيفون 8″ المنتظر إصداره هذا العام، والتي كشفت عن واحدة من أهم الخصائص المقرر تزويده بها.
ووفقًا لتقرير لـ”بزنس إنسايد” فإن المطورين الذين طالعوا النشرة الصادرة عن الشركة الجمعة، والخاصة بعملية ترميز البرنامج الثابت لجهاز “هومبود” المساعد الذكي لـ”آبل”، أكدوا أنه قدمت أدلة تقنية حول تضمين خاصية فتح الجوال عن طريق الوجه في “آيفون 8”.
ومن المتوقع إطلاق جهاز جوال “آيفون 7 إس” خلال خريف هذا العام، لكن من المنتظر بشدة إصدر “آيفون 8″ الذي يعتقد أنه سيكون بمثابة نسخة احتفالية بالذكرى السنوية العاشرة على بدء إنتاج الجهاز، ويتوقع أن يكون تصميمه مختلفا إلى حد كبير ومزودا بعدد من الخصائص الفريدة.
وتوقعت بعض التقرير إلغاء مفتاح الصفحة الرئيسية من الجوال، مع إطالة الشاشة لتشغل مساحة الواجهة الأمامية كاملة، إلى جانب تزويد الجوال بخاصية الشحن اللاسلكي، وكاميرا مطورة.
وبالإضافة لكل ذلك سيتمتع الجوال بخاصية الفتح عن طريق مسح الوجه بالأشعة تحت الحمراء، وهو ما رجحه المطورون بعد مراجعة تعليمات الترميز الخاصة بالبرنامج الثابت –المعني بمعالجة البيانات ويوفر خيارات المراقبة والتحكم- لجهاز”هومبود”.