الرئيسيةاخبارمحلياتمليون عاطل عن العمل نصفهم جامعيين في السعودية!
محليات

مليون عاطل عن العمل نصفهم جامعيين في السعودية!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تفاعل نُشطاء ومُغرّدون مع وسم “هاشتاق” على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تحت عنوان “ #مليون_عاطل_عن_ العمل_نصفهم_جامعيين”، ليحل الوسم في المرتبة الثانية، لأكثر “الوسوم” تداولاً في المملكة.
أمام تَضارب التصريحات الرسميّة حول أعداد العاطلين عن العمل في السعودية، وصل عدد العاطلين عن العمل مليونا نصفهم جامعيون محبطون من الحُصول على “وظيفة” بعد سنوات من التخرّج وآخرون يُحمّلون “الأجانب” المسؤوليّة..
الشباب السعودي، وجد ضالّته في “الوسم”، وعبّر عن إحباطه، وخيبة أمله من الحصول على “وظيفة”، كما هاجم البعض تواجد الأجانب في الشّركات الكُبرى، في حين تتّجه الحُكومة إلى “توطين” قطاعات “الدّرجة الثانية”، آخرها توجّه لقصر العمل على السعوديين بنسبة 100 بالمئة، في قطاع البقالات.
المُغرّد محمد أكّد أنه لم يجد وظيفة من يوم تخرّجه، منذ ثلاث سنوات، أما سعيد الحارثي فحمّل الأجانب المسؤولية عن هذا الوضع البائس، وغيداء طالبت القيادة بإيجاد حُلول، بينما ليلى العتيبي عَزت هذه النّسبة الكبيرة إلى كُبر مساحة السعودية، واعتبرت كذلك أن النسبة ضئيلة بالنسبة لمساحة بلادها الكبيرة، فيما اشتكى عددٌ من المُغرّدين حصولهم على شهادات جامعية، وعدم حصولهم حتى على وظائف من الدرجة الثانية.