الرئيسيةاخبارمحلياتمحكمة إماراتية تسجن سعوديين مدى الحياة وغرامة 100 ألف درهم لكل منهما
محليات

محكمة إماراتية تسجن سعوديين مدى الحياة وغرامة 100 ألف درهم لكل منهما

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قضت محكمة جنايات دبي بسجن سعوديين اثنين مدى الحياة وغرامة 100 ألف درهم لكل منهما، لحيازتهما كمية ضخمة من حبوب الأمفيتامين بهدف الاتجار، بعد أن قُبض عليهما العام الماضي.
وكان رجال مكافحة المخدرات في الإمارات قد قبضوا على المتهمَين، اللذين يبلغان من العمر 26 و31 سنة، في عملية أوقعت بهما في شهر ديسمبر الماضي، أثناء تقاسمهما الحبوب المخدرة التي بلغ وزنها 199 كيلوجراما، ووُجهت لهما الاتهامات بحيازتها، بقصد الاتجار.
واعترف المتهمان لقضاة المحكمة بتعاطي المخدرات فقط، وأنكرا حيازتها بغرض الإتجار، وفقا لـ “ذا ناشيونال” الإماراتية، في حين أكد قائد شرطة مكافحة المخدرات في دبي، أنه تم إجراء تسجيلات للمتهمَين، وأنهما ضمن عصابة لتهريب المخدرات، كما كانا تحت المراقبة، وقُبض عليهما بإذن رسمي مسبق.
وأضاف قائد الشرطة أنه تم القبض عليهما عند وصولهما بسيارتين مختلفتين فيهما المخدرات، إلى مكان مهجور، وتبادلا الحديث لفترة قبل اعتقالهما، وضُبطت 3 أكياس كبيرة بها المخدرات، في سيارة المتهم الأول، الأصغر سنًا.
كما أشارت الشرطة إلى أن المتهم الأول اعترف بأن رجلا في المملكة، لم يلتقِ به أبدا، عرض عليه مبلغ 900 ألف ريال سعودي من أجل الترتيب مع المتهم الثاني، ثم تسليم المخدرات إلى إماراتي في دبي، وأنهما كانا ينتظران توجيهات بعملية التسليم لكنهما اعتُقلا قبل أن يحدث ذلك.