الرئيسيةاخبارمحلياتالسفير قطان ردًا على مزاعم قطر بـ”تسييس الحج”: ربط الحج بالمواقف السياسية ليس من سياستنا
محليات

السفير قطان ردًا على مزاعم قطر بـ”تسييس الحج”: ربط الحج بالمواقف السياسية ليس من سياستنا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

نفى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير أحمد قطان، ما تحاول قطر ترويجه من استخدام المملكة لموسم الحج للضغط على الدوحة لتنفيذ مطالب دول المقاطعة.
وأكد في بيان رسمي صدر اليوم الأحد، أن المملكة لم تمارس في تاريخها كاملا منذ أن أسسها الملك الراحل عبدالعزيز سياسة الضغط عموماً على أي دولة لإجبارها على اتخاذ مواقف أو قرارات غير نابعة عن قناعاتها، وذلك انطلاقاً من إيمانها التام بأن لكل بلد الحرية في ممارسة سيادته واتخاذ القرارات وأي إجراءات تتناسب مع مصالحه.
وتابع بأنه “فيما يختص بالحج والعمرة، فإن ما تدعيه قطر عارٍ تماماً عن الصحة ويدخل تحت محاولات صرف النظر عن المطالب الأساسية التي قدمتها المملكة ودول المقاطعة وهي وقف دعم الدوحة للإرهاب وانتهاج سياسات زعزعة الأمن والاستقرار في الدول والتدخل في شئون الأشقاء في مجلس التعاون والدول العربية الأخرى”.
ولفت السفير قطان إلى “بيان وزارة الحج” الذي أكدت فيه أن حكومة المملكة ترحب بكافة الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم بما فيها قطر، وقدم البيان شرحاً وافياً للمنافذ التي تستقبل الحجاج والمعتمرين القطريين.