الرئيسيةالرياضةالدوري الاسبانيرابطة الدوري الإسباني تتصدى لتميم وتحرمه من خطف نيمار
الدوري الاسباني

رابطة الدوري الإسباني تتصدى لتميم وتحرمه من خطف نيمار

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أعلن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي للعبة، ضد نادي باريس سان جرمان الفرنسي، بسبب الانتقال المحتمل للبرازيلي نيمار من ناديه برشلونة. مشيرًا إلى أن ما يقوم به النادي الفرنسي مخالف لقانون اللعب المالي النظيف.
وتشير التقارير على نطاق واسع في الفترة الأخيرة، إلى أن النادي الفرنسي المملوك لهيئة قطر للاستثمارات الرياضية التابعة للدولة القطرية، مستعدّ لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة والبالغة 222 مليون يورو، وكذلك دفع مبلغ 30 مليون يورو كراتب سنوي له. وفي حال اتمام الصفقة، سيصبح نيمار أغلى لاعب في العالم.
وقال تيباس في تصريحات لإذاعة “كادينا سير” وصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانيتين، إن الرابطة ستستبق تحرك باريس سان جيرمان باتجاه فسخ عقد نيمار مع برشلونة، بتقديم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي للعبة “ويفا”، لأن إدارة النادي الفرنسي خالفت قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للعب المالي النظيف، كما يخالفون قواعد المنافسة الخاصة بالاتحاد الأوروبي.
وأضاف إن الرابطة ستتقدم بشكوى أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وإذا لم يتحرك سيتم رفع القضية أمام محاكم المنافسة في سويسرا وبلجيكا.
الجدير بالذكر أن هيئة قطر للاستثمار المملوكة لإمارة قطر، تستحوذ على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وهي تسعى جاهدة منذ فترة طويلة للتعاقد مع لاعبين من الطراز الأول وجلبهم للنادي بأي شكل وبأية قيمة.
ويعتبر النظام الحاكم في قطر، أن كرة القدم الأوروبية تحظى بمتابعة كبيرة في بلاده، لذلك فإنه يسعى إلى تعزيز شعبيته، من خلال التعاقد مع لاعبين من طراز رفيع وضمهم للنادي الباريسي، على أمل التغطية على الحرج الدولي الكبير الذي يشعر به بعد مقاطعة العرب للدوحة.
إلا أن إعلان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني عزمه على تصعيد الأمر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمحاكم الأوروبية، سيؤدي في النهاية إلى فشل مساعي نظام تميم لجلب البرازيلي نيمار إلى العاصمة الفرنسية، وسيكون عليه تحويل انتباهه إلى لاعب آخر لعله ينجح في خطفه من ناديه.