الرئيسيةالرياضةنظام تميم يدفع 222 مليون يورو لشراء نيمار من برشلونة
الرياضة

نظام تميم يدفع 222 مليون يورو لشراء نيمار من برشلونة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكدت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية السبت (29 يوليو 2017)، أن نجم كرة القدم البرازيلي الدولي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني، سينتقل رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.
وأوضحت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الرياضية، أن نيمار ينتظر فقط أن يسدد النادي الفرنسي قيمة الشرط الجزائي لبرشلونة البالغة قيمته 222 مليون يورو أي ما يعادل 259 مليون دولار؛ ليعلن رحيله رسميًا عن صفوف النادي الكتالوني.
وأشارت الصحيفة، إلى أن نيمار أبلغ زملاءه في برشلونة بالقرار الخميس (27 يوليو 2017)، وهو اليوم الذي ترك فيه تدريبات برشلونة بعد صدام مع زميله البرتغالي نيلسون سيميدو.
وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية الرياضية، أن الناديين فتحا قناة اتصال بينهما لتحديد كيفية إتمام الصفقة.
وأوضحت الصحيفة أن النادي الفرنسي يرحب بسداد الشرط الجزائي في عقد نيمار؛ لكنه يبحث عن طريقة لسداد أقل قيمة ممكنة لسلطات الضرائب الفرنسية، كما أنه يسعى لأن تكون القيمة الإجمالية للصفقة في حدود 300 مليون يورو فقط.
يُذكر أن نادي باريس سان جيرمان مملوك لمؤسسة قطر للاستثمار، وهو ما يعني أن النظام القطري يسعى إلى شراء نجم كبير مثل نيمار ولا يتردد في دفع مبلغ خرافي؛ لكسر عقد اللاعب مع ناديه لإلهاء الرأي العام الداخلي في قطر عن المشاكل التي تعاني منها الإمارة الصغيرة جراء المقاطعة العربية والخليجية المفروضة عليها بسبب تصرفات النظام الحاكم في الدوحة وخاصة قيامه برعاية الإرهاب وتمويله بحسب صحيفة عاجل.