الرئيسيةاخبارمحلياتمحمود عباس يشيد بموقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية
محليات

محمود عباس يشيد بموقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ثمن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن موقف المملكة العربية السعودية وجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه القضية الفلسطينية.
وقال السفير الفلسطيني لدى المملكة، الخميس (27 يوليو 2017)، في تصريحات صحفية، إن “الرئيس الفلسطيني ثمن عاليًا مواقف المملكة والملك سلمان تجاه فلسطين”، مشيرًا إلى أن المملكة دعمت فلسطين وقضيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفقًا لـ”الإخبارية”.
وندد السفير الفلسطيني بممارسات إسرائيل الهمجية في المسجد الأقصى ومحيطه، مشيرًا إلى أنها أسفرت عن إصابة 1600 شخص حتى الآن.
من جانبه، هنأ رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي الشعب الفلسطيني بانتصاره في معركته ضد الظلم والعدوان الصهيوني والمتمثل بنجاحه في إجبار سُلطات الاحتلال على إزالة الإجراءات التي قامت بها مؤخرًا في محيط الحرم القدسي الشريف.
وثمن السلمي جهود خادم الحرمين الشريفين خلال الفترة الأخيرة والاتصالات التي أجراها بالعديد من زعماء العالم، وخاصة مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس دونالد ترامب لتحمل مسؤولياتهم والضغط على دولة الاحتلال لعدم إغلاق المسجد الأقصى في وجه المسلمين والتوقف عن منعهم من أداء فرائضهم وصلاتهم فيه، وإلغاء القيود المفروضة على دخول المسجد وإعادة الوضع إلى ما كان عليه ، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية.
كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الخميس (27 يوليو 2017)، المسجد الأقصى، واعتدت على الفلسطينيين الذين دخلوه، واندلعت مواجهات عند باب حطة بعد أن دفعت بقوات معززة استعملت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ضد المصلين؛ ما أدى إلى إغلاق المسجد الأقصى مجددًا.