الرئيسيةالرياضةالدوري السعوديرئيس الشباب يرفض المثول أمام لجنة الانضباط
الدوري السعودي

رئيس الشباب يرفض المثول أمام لجنة الانضباط

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف عبدالله القريني رئيس نادي الشباب عن تلقيه خطابًا من لجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم، تطالبه بالمثول أمامها للتحقيق في شكوى اتحاد الكرة بشأن البيانات الإعلامية والخطابات الرسمية الصادرة منه ومن نادي الشباب.
وأوضح القريني -في بيان رسمي نشره الحساب الرسمي لنادي الشباب على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي- أن خطاب لجنة الانضباط، ذكر أنه في حالة عدم مثوله أمام اللجنة، فسيتم اعتبار ذلك بمثابة تنازل عن حقوقه في الرد والدفاع.
وأبدى رئيس نادي الشباب رفضه لما وصفه بلغة التهديد والوعيد التي سبق للشباب أن تحفظ عليها. مشيرًا إلى أنها لغة لا يليق أن تصدر من لجنة يفترض أنها ستحمل صفة قضائية.
وأشار عبدالله القريني إلى أن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لم توافق بعد على إعادة تشكيل لجنة الانضباط، وبالتالي فإنها منعدمة الوجود من الناحية القانونية ولا يحق لها ممارسة أي نشاط.
كما شدّد بيان القريني على أن لائحة النظام الأساسي تؤكد أن الهيئات القضائية والتحكيمية مختصة بالنظر في المنازعات المحلية بين الأطراف المنتمية للاتحاد وليس في المنازعات التي تنشأ بين الاتحاد وأعضائه.
وذكر بيان رئيس نادي الشباب أن اختصاصات لجنة الانضباط واضحة تمامًا في لائحة الانضباط، وليس من بينها اختصاص طلب التحقيق. مشيرًا إلى أنه يبدو أن لجنة الانضباط بفرض صحة تكوينها، تقوم مقام اتحاد الكرة في الردّ على المذكرات، وتطلب أحد رؤساء الأندية الأعضاء الجمعية العمومية للتحقيق معه.
وفي ختام بيانه، أعلن عبدالله القريني رئيس نادي الشباب، أن طلب لجنة الانضباط مثوله أمامها للتحقيق، يعدّ منافيًا لقواعد العدالة ومخالفًا ومتجاوزًا للصلاحيات والاختصاصات. مشددًا على تمسك الشباب بتقديم الدفوع من خلال الأدوات القانونية الصحيحة، من خلال المذكرات والجلسات القضائية.