الرئيسيةاخبارمحلياتحسم الجدل حول حج البدون الكويتيين بـ 3 شروط!
محليات

حسم الجدل حول حج البدون الكويتيين بـ 3 شروط!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد الوكيل المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رئيس بعثة الحج الكويتية، خليف الأذينة، أن هناك بوادر لإيجاد حل يسمح بدخول الحجاج “البدون” المقمين على الأراضي الكويتية، وذلك كي يتمكنوا من أداء فريضة حج هذا العام، فيما حددت الجهات المعنية في المملكة 3 شروط لحج البدون الكويتيين
وشدد ” الأذينة” أن الجهات المختصة، منها وزارة الحج والعمرة في السعودية، أبدت استعدادها بتقديم كل الخدمات الميسرة للحجاج، موضحًا: “عدد حجاج دولة الكويت من المواطنين هذا العام يقدر بنحو 800 حاج كويتي”.
وقال ” الأذينة”: “تم الاطلاع على مواقع إسكان بعثة الكويت، والتأكد من كل الاشتراطات التي وضعتها وزارة الحج والعمرة لتلك المواقع”، وفقًا لـ “الوطن”.
ولفت ” الأذينة” إلى أن العام الماضي لم يسمح لحجاج البدون بالدخول لعدم توافر الشروط التي وضعت من الجهات المختصة.
من جانبه، أكد مصدر بسفارة السعودية في دولة الكويت، أن هناك ترتيبات جديدة حول أمر السماح للحجاج البدون “الموجودين في دولة الكويت من أداء فريضة الحج لهذا العام”، موضحا أن جميع الاشتراطات التي توضع من أجل استخراج تأشيرة الحج، تكون من وزارة الحج والعمرة في السعودية.
وتابع المصدر: “ما على السفارة السعودية في دولة الكويت إلا تطبيق تعليمات استخراج التأشيرات”، موضحًا أنه سبق أن أبلغت وزارة الشؤون والأوقاف الكويتية بأن دخول البدون المقمين على أرض الكويت يرتبط بـ3 شروط هي: إحضار إثبات جنسية، وإجراء البصمة الوراثية، وأن تضمن الحملات التي يأتون فيها خروجهم من السعودية بعد انتهاء موسم الحج.
كما نوه مدير إدارة الشؤون الإعلامية في وزارة الخارجية، السفير أسامة النقلي، إلى أن وزارة الحج والعمرة هي الجهة المسؤولة عن أنظمة تأشيرات الحج والعمرة، وتتولي وزارة الخارجية السعودية عبر سفارتها في الخارج مسؤولية تيسير منح هذه التأشيرات.