الرئيسيةاخبارمحلياتحقيقة اشتعال النيران بطائرة سعودية بمطار شاه جلال الدولي
محليات

حقيقة اشتعال النيران بطائرة سعودية بمطار شاه جلال الدولي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت تقارير إعلامية بنجالية حقيقة تعرض طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية كانت تقل أكثر من 300 حاج لحادث حريق أمس الثلاثاء (25 يوليو 2017)، وتأخر موعد إقلاع الطائرة عن الموعد المحدد مسبقًا بواسطة إدارة المطار.
ونفى مسؤولون بالمطار ومحطة الإطفاء المنوطة بها تقديم الخدمات للمطار والسلطات المحلية؛ صحة ما تردد عن تعرض الطائرة للحريق؛ حيث أكدت سلطات المطار أن التأخير جاء نتيجة مشكلات فنية فقط، وتم إصلاحها فورًا، وفقًا لموقع “bdnews24” البنجالي الناطق بالإنجليزية.
وقال مسؤول بالسلطة المحلية، في تصريحات للموقع، إن تأخير الطائرة في اليوم الثاني لرحلات الحج أثار حفيظة الركاب، وتم تداول أنباء بوجود حريق، وهو ما أثار حالة من القلق والتوتر.
وأوضح “شفيق الإسلام” مسؤول محطة أوتارا للإطفاء، أنه لم يتلق أي تقارير تفيد بوقوع حريق على متن الطائرة من خلال المطار، مؤكدًا أن خدمات الحرائق كانت ستخطر المحطة حال وقوع أية حرائق في المطار.
في الوقت نفسه، أوضح “كازي إقبال” مدير مطار شاه جلال الدولي، أن المطار لم يسجل أي حالات لوقوع حرائق على متن أي طائرات تابعة للخطوط السعودية، أمس الثلاثاء.
وأضاف أن هذه التقارير “وهمية” هدفها إثارة الفزع بين صفوف المسافرين والركاب، ولا داعي لها، مؤكدًا أن الرحلة التي كانت تقل 316 حاجًّا لم تتأخر عن موعدها المحدد إلا قليلًا.