الرئيسيةاخبارمحلياترغم موافقة الوزير.. الملحق الصحي يفاجئ ذوي حلا العتيبي بتعذر علاجها بلندن ويكشف السبب!
محليات

رغم موافقة الوزير.. الملحق الصحي يفاجئ ذوي حلا العتيبي بتعذر علاجها بلندن ويكشف السبب!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

قال المحامي والمستشار القانوني مصلح العضياني، المتطوع بقضية الطفلة حلا ضحية الخطأ الطبي، أنه بتوجيه واهتمام من وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، صدر قرار من الإدارة العامة للهيئات الطبية بإرسال الطفلة حلا للعلاج في الخارج على نفقة الدولة، إلا أن الملحق الصحي في لندن أكد بالاتصال الهاتفي تعذر علاج الطفلة في بريطانيا بعد الاطلاع على تقاريرها؛ لأنها مصابة بالسكري.
وأضاف “العضياني”: “طلبنا منهم العلاج التأهيلي والرعاية بدون علاج السكري، وما زلنا بانتظار ردهم، وأنه في حال عدم إمكانية العلاج فنحن بانتظار رد الهيئات الطبية بالخارج، وجوابهم عن مدى علاج الطفلة في ألمانيا والهند وغيرهما، وهي ما زالت الآن تحت متابعة مدينة الأمير سلطان للتأهيل بالرياض”، بحسب “سبق”.
كما ذكر المحامي أنه بشأن القضية لم يصدر فيها حكم نهائي بإدانة المستشفى الخاص بجدة والفريق الطبي المتسبب في الخطأ الطبي الذي أفقد الطفلة السمع والبصر والنطق، إلا أن القاضي قدر نسبة ٤٠ % على الطبيب المباشر، وفي الجلسة المقبلة سيتم تقدير نسبة الخطأ بين جميع المتسببين بالخطأ الطبي.
الجدير بالذكر أن وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، وافق في شهر رمضان الماضي على علاج الطفلة حلا العتيبي، بعد أن أوصت اللجنة الطبية العليا بعلاجها في بريطانيا، بعد أن أُصيبت قبل شهور عدة بالعمى والصمم وعدم النطق.
ولعل إصابة الطفلة جاءت نتيجة خطأ لكادر طبي بمستوصف خاص بجدة، حقنها بإبرة، وقام بعلاجها دون انتظار نتيجة التحاليل التي تُظهر إصابتها بداء السكري؛ إذ أدخلت حينها في غيبوبة. فيما لا تزال المرافعة القضائية مستمرة.