الرئيسيةاخبارمحلياتميزة جديدة تقدمها الإسكان للمواطنين قبل حصولهم على وحداتهم السكنية من الوزارة!
محليات

ميزة جديدة تقدمها الإسكان للمواطنين قبل حصولهم على وحداتهم السكنية من الوزارة!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أتاحت وزارة الإسكان، الفرصة للمواطنين لاختيار تصميم منازلهم قبل حصولهم على الوحدات السكنية من الوزارة أو صندوق التنمية العقارية، وذلك في توجه جديد لها، موضحة أنها تسعى لتسليم منازل المواطنين في مدة تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات.
وأوضح المدير العام لقطاع الشراكات في وزارة الإسكان أحمد مندورة، “التوجه الآن للبيع على الخريطة، وهو حل سريع لتمليك المواطنين في مرحلة البيع على الخريطة، ويدفع عندها مقدما 5 في المئة قبل مرحلة التأسيس، ليكون جزءاً من الدفعة المقدمة وضعفها عند التسليم”.
وقال “مندورة” ان هذا التوجه يخفف الأعباء، خصوصاً في فترة بداية التملك، وحتى مرحلة التسليم التي نجعلها قريبة من قدرة التملك التي تراوح بين 200 و700 ألف ريال، وفقًا لـ “الحياة”.
وأضاف: “التصاميم في البيع على الخريطة مختارة بدقة، وأي مشروع سيكون به مساحات مختلفة تناسب الأسرة السعودية ذي الأفراد المتعددين، وراعينا ذلك في كل المشروع شققاً أو فللاً، والمستفيد عندما يقوم بزيارة المشروع يكون معلوماً عدد أفراد أسرته، وقدرته الشرائية التي يقبل فيها التمويل من البنوك”.
وزاد مندورة: “يسكن المواطن في المنزل بعد ثلاث سنوات من توقيع العقد، وهي فترة التزام، لكن في الواقع في المشاريع التي فيها تقنيات البناء الحديثة قد تنخفض إلى 24 شهراً أو أقل، ولا تتعدى ثلاث سنوات”.
ونوه “مندورة” الى أن رحلة المستفيد تبدأ من خلال الترشيح لوحدة سكنية، يتبعها رسالة نصية إليه لاختيار الوحدة في المدينة التي هو فيها، وبعده يزور الموقع الإلكتروني، أو يتصل على الهاتف المجاني لاختيار موعد لمعاينة الموحدة السكنية، التي تكون شاملة للوحدة والموقع والشروع، ليحصل بعدها على الموافقة المبدئية من البنوك لشراء الوحدة بأية فئة سعرية بحسب قدرته الشرائية.