الرئيسيةاخبارعربية وعالميةأردوغان يكشف عن شيء لم يناقشه بالسعودية والكويت وبحثه في الدوحة
عربية وعالمية

أردوغان يكشف عن شيء لم يناقشه بالسعودية والكويت وبحثه في الدوحة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فور عودته إلى بلاده مختتمًا جولة خليجية عن الشيء الذي تحدث فيه مع أمير قطر، ولم يتطرق إليه خلال زيارته للمملكة العربية السعودية والكويت.
وقال أردوغان -في مؤتمر صحفي عقده بمطار أسن بوجا بالعاصمة التركية أنقرة، مساء أمس الإثنين (24 يوليو 2017)-: “لم نتطرق لقاعدتنا العسكرية التي أقمناها بالدوحة خلال مباحثاتنا في السعودية والكويت، وناقشناها في قطر هذا أمر طبيعي”.
وأضاف أردوغان عن جهوده لحل الأزمة الخليجية: “من السهل أن تهدم، لكن الصعب جدًّا إعادة إعمار ما تم هدمه”، في تلميح إلى عدم حدوث تقدم يذكر جراء جولته الخليجية.
وأضاف: “عبرنا عن تطلعاتنا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في لقاءاتنا بالمملكة”. مستطردًا: “زيارتنا إلى عدد من الدول الخليجية تعتبر خطوة مهمة في إعادة بناء الثقة بين الأطراف”. بحسب الأناضول.
وكانت الرئاسة التركية قد ذكرت -في بيان خلال وجود أردوغان في الدوحة في ختام الجولة التي بدأها من السعودية ثم الكويت- أن الرئيس التركي اتفق مع الزعماء الذين التقاهم، على ضرورة استمرار مبادرة الكويت والمبادرات الراهنة لحل الأزمة عبر التفاوض والحوار، وهو ما أعلن مرارًا وتكرارًا من قبل.