الرئيسيةاخبارمحلياتهذا ما اشترطته شركات حجاج الداخل على النساء الراغبات في الحج للتسجيل!
محليات

هذا ما اشترطته شركات حجاج الداخل على النساء الراغبات في الحج للتسجيل!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

شددت شركات حجاج الداخل على وجوب وجود محرم للنساء، كشرط لإمكانية الحجز على المسار الإلكتروني للحجاج.
وقال عضو مجلس إدارة غرفة مكة سعد جميل القرشي، ان اشتراط عدد من الشركات وجود محرم مع النساء الراغبات في الحج يعود لسياسة الشركات، مؤكدًا أن هناك شركات تسمح وأخرى ترفض.
وأوضح أن مراحل التسجيل للمسار الإلكتروني سبع خطوات طبقا لوزارة الحج والعمرة تبدأ بتعبئة الحقول المطلوبة (نوع البرنامج، عدد الحجاج، المدينة، متعجل أو متأخر) واختيار حزمة الحج المناسبة وإدخال بيانات الحاج الرئيسية (رقم الجوال، البريد الإلكتروني) واختيار الخدمات الإضافية وخدمة الأضاحي وذلك لاستلام رمز التحقق وإدخال بيانات الحجاج الإضافيين (رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، تاريخ الميلاد) ومراجعة بيانات الحجز والموافقة على الشروط والأحكام ومن ثم تأكيد الحجز ودفع قيمة الفاتورة خلال المدة المقررة.
وشهدت الساعات الأولى من صباح أمس كثافة اتصالات وحجوزات، وتركز الإقبال على برنامجي الحج الميّسر ومنخفض التكلفة؛ نظرا لأسعارهما التي تراوح بين 3500 ریال و 5000 ریال، وفقًا لـ “عكاظ”.
وأوضح القرشي أن الإقبال على البرامج المخفضة من السعوديين لا يتجاوز 20 %في الأعوام السابقة، إذ إن غالبيتهم يفضلون البرنامج العام نظرا للخدمات المتوفرة فيه والتي تبدأ من 7000 ریال صعودا، ويوفر البرنامج مميزات غير موجودة في منخفض التكاليف والميسر.