الرئيسيةاخبارمحلياتالحكومة الهندية تقدم لمواطنيها دليل الإقامة الآمنة في المملكة
محليات

الحكومة الهندية تقدم لمواطنيها دليل الإقامة الآمنة في المملكة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

وضعت الحكومة الهندية قائمة بالمحظورات التي يجب على مواطنيها المتجهين إلى المملكة تجنبها، من بينها حذف أي محتوى فاحش من هواتفهم وأجهزة الكمبيوتر المحمول، أو أي شيء يعطي الانطباع بأن الشخص له أي علاقة بالسحر الأسود.
وبحسب موقع عاجل قالت صحيفة “هندوستان تايمز” الناطقة بالإنجليزية الأحد 23 يوليو 2017، إن هذه المحظورات من بين قائمة أعلنتها الحكومة للأشخاص الذين يتوجهون إلى المملكة العربية السعودية للحصول على وظائف.
وقال الدليل الحكومي: “لا تحمل مواد محظورة في المملكة العربية السعودية.. لا تقم بتخزين أي مواد محظورة وفاحشة على هاتفك أو الكمبيوتر المحمول أو غيره”.
وقدم الدليل معلومات عن كيفية تأقلم الهنود مع العادات المحلية والقوانين التي غالبًا ما يعاقب عليها بالسجن في حالة الاستهتار.
وأضاف الدليل أن السحر والشعوذة أمور محظورة في المملكة ويعاقب عليها بعقوبات شديدة، بما في ذلك الإعدام. وفقًا لذلك، يحذر الدليل من حمل التعاويذ أو التمائم أو الخيط الأسود التي يمكن أن يفسر على أنه جزء من طقوس السحر الأسود.
كما يحذر من حيازة “المخدرات، المواد الغذائية التي تحتوي على لحم الخنزير، بذور الخشخاش، أوراق القات.” وكذلك تبادل الرسائل النصية المتعلقة بأي دين غير الإسلام” يجب تجنبها.
وقال مسؤول هندي، إن هذه “التعليمات المنقحة والمحدثة قبل المغادرة تهدف إلى ضمان أن يكون الرعايا الهنود على دراية بعقود عملهم والقوانين المحلية وما يحتاجون إليه إذا واجهوا مشكلة”.
وقد تم تحذير الهنود من وكلاء التوظيف، الذين يمكن أن يخدعوهم بعدة طرق مثل عدم تسليم عقودهم أو تأخير رواتبهم لفترة طويلة.
وينصّ القانون السعودي على أن يتحمل أصحاب العمل مصاريف مثل رسوم التأشيرة وتذاكر السفر للموظفين الأجانب.
وطلبت الحكومة الهندية من رعاياها التأكد من أن عقد التوظيف يشير إلى هذه التفاصيل باللغتين العربية والإنجليزية قبل مغادرة الشخص الهند.
وتقدم وزارة العمل في المملكة العربية السعودية الآن شريحة هاتف مجانية لجميع الموظفين الأجانب.
وقد نصحت الحكومة العمال الهنود المتوجهين إلى السعودية بحمل هاتف محمول “يفضل أن يكون هاتفًا ذكيًّا غير مكلف”.