الرئيسيةصور ومحطاتبالصور: حقائق لا يعرفها الكثيرون عن منزل أغنى رجل في العالم قيمته 125 مليون دولار
صور ومحطات

بالصور: حقائق لا يعرفها الكثيرون عن منزل أغنى رجل في العالم قيمته 125 مليون دولار

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

استغرق المؤسس الشريك لـ”مايكروسوفت” وأغنى رجل في العالم “بيل جيتس” سبع سنوات وإنفاق 63 مليون دولار لبناء منزله في واشنطن، وهو قصر أطلق عليه اسم “Xanadu 2.0” تيمنا بمنزل شخصية روائية.
ونشر “بيزنس إنسايدر” تقريرا تناول فيه حقائق عن هذا المنزل الذي تصل مساحته إلى 20 ألف متر مربع وتقدر قيمته بحوالي 125 مليون دولار، ويحيط به أشجار عتيقة وشارك في إنشائه 300 عامل بناء.
زود المنزل بنظام استشعار فائق التكنولوجيا يساعد الضيوف على مراقبة المناخ والإضاءة، وبني بطريقة تستغل بواسطتها البيئة المحيطة لتنظيم درجات الحرارة بكفاءة أكبر.
يمكن تغيير شكل الحوائط بضغطة زر، ويوجد به شاشات حواسب بقيمة 80 ألف دولار لعرض صور ولوحات فنية على الحوائط كما أن حوض السباحة مزود بنظام موسيقي خاص تحت الماء.
وأوضح التقرير أن منزل “جيتس” يضم قاعة استقبال ضيوف تستوعب 200 شخص على مساحة 700 متر مربع، ويوجد 24 مرحاضا وستة مطابخ.
أما المكتبة، فإن “جيتس” يولي لها اهتماما خاصا وأنفق عليها أكثر من 30 مليون دولار بما تحويه من مؤلفات ثرية ثقافيا ومخطوطات نادرة، كما يوجد قاعة سينما تستوعب 20 شخصا.
يتميز المنزل بالعديد من الوسائل التقنية الحديثة داخله، وملحق به مرآب يستوعب 23 سيارة، ويهتم “جيتس” كثيرا بالنباتات والأشجار في حديقته لدرجة أنه اشترى نظاما إلكترونيا لمراقبتها على مدار الساعة، وتم استيراد الرمال من جزيرة بالكاريبي.