الرئيسيةاخبارمحلياتبعد أنباء عن محاولة 4 فتيات بـ”دار رعاية مكة” الانتحار.. مغردون يطالبون بتدخل عاجل
محليات

بعد أنباء عن محاولة 4 فتيات بـ”دار رعاية مكة” الانتحار.. مغردون يطالبون بتدخل عاجل

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بعد وصول وسم #انقذوا_فتيات_دار_الرعاية إلى الترند للمرة الثانية على التوالي، طالب مغردون من جهات الاختصاص بالتدخل السريع، بعد ما حاول أربع فتيات في دار رعاية الفتيات بمكة الانتحار في أقل من 24 ساعة من إطلاق سراحهن من سجن النساء، وإعادتهن للدار، حسب توجيه النيابة العامة على خلفية إيقاف تسع فتيات، بسبب أعمال شغب وقعت في الدار احتجاجاً على عدم استجابة مديرة الدار لمطالبهن.
وبحسب التقاير فقد تم إحالة أربع فتيات لدار الرعاية بأبها بعد محاولتهن الانتحار في أقل من 24 ساعة من إطلاق سراحهن من قبل النيابة العامة برفقة من أوقفهن في أحداث الشغب، وعددهن تسع فتيات.
وغرد متحدث وزارة العمل، حول حادثة محاولة الانتحار ونقل الفتيات الأربع لدار الفتيات بأبها،قائلاً: “‏مؤسسة رعاية الفتيات هي دار إصلاحية تستقبل وتؤوي الفتيات الموقوفات والمحكوم عليهن بقضايا جنائية مختلفة، ممن تقل أعمارهن عن 30 عاما”.
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تشهد فيه دار رعاية الفتيات أحداث شغب وأعمال تخريب بالإضافة إلى محاولة الانتحار الثانية في نفس الدار.
وقد زار فريق نسوي من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة، دار رعاية الفتيات بعد تسارع الأحداث فيها.
ومن جانبهم، أشاد الكثير من المغردين بدور متحدث وزارة العمل وردوده، إلا أنهم اعتبروا تغريدته الأخيرة عن الدار مخالفة للواقع الذي يعيشة الكثير من نزيلات الدار، فيما تحدثت نزيلات عن معاناتهن في الدار وما يلقين من تجريح وإهانات وألفاظ من المشرفات خلال فترة إقامتهن بالدار بحسب صحيفة سبق.