السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ماذا قال قرقاش عن تعديل قطر لقانون مكافحة الإرهاب؟

اعتبر وزير الدولة الإماراتي، أنور قرقاش، أن المرسوم الذي أصدره أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب في الدولة، “خطوة إيجابية”.
وقال قرقاش، الجمعة، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “المرسوم القطري بتعديل قانون مكافحة الإرهاب خطوة إيجابية للتعامل الجاد مع قائمة 59 إرهابياً، ضغط الأزمة يؤتي ثماره والأعقل تغيير التوجه ككل.”
وكان المرسوم القطري تضمن “قانون تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية، وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب، واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية”، بحسب ما نقلته قناة “الجزيرة” عن “قنا”.
كما تضمن المرسوم “تحديد إجراءات إدراج الأفراد والكيانات في كل من القائمتين، وبيان الآثار المترتبة على ذلك، إضافة إلى تثبيت حق ذوي الشأن بالطعن في قرار الإدراج أمام محكمة التمييز”. وذكرت “قنا” أن المرسوم “يُعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية”.
وكان قرقاش قد قال، الخميس: “تمر كل أزمة بضبابية، مقصودة وغير مقصودة، فالمناورة والاعتماد على حل خارجي وتمييع المفاهيم سراب، ويبقى أساس الأزمة حيّا وملخصه تغيير التوجه. في أزمة قطر الممتدة الرهان على الحل الخارجي ينحسر، وهو رهان واهم ينتقص ويهمش ضرر قطر على جيرانها، والتطاول والمناورة لا تمثل استراتيجية.”
وأضاف: “الخوف أن قطر التي انزلقت سياستها من التوسط بين الأطراف إلى تمويل ودعم التطرف ستنزلق مجددا عبر البوابة الخارجية، أوهام السيادة صعبة التصديق.”
وتابع الوزير الإماراتي: “وفِي ظل إدراك المجتمع الدولي أن حل مأزق قطر خليجي، نبحث عن الحكمة لا المكابرة، كبير من يقول أخطأت بحقكم ومصلحتي ووجداني ضمن البيت الخليجي. الحكمة أن تدرك الدوحة أن الحل خليجي ومفتاحه السعودية، المناورة والمكابرة والاستقواء بالحزبي والأجنبي ’درب الزلق‘ الذي لا نتمناه للدوحة.”

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات