الرئيسيةاخبارمحلياتبالصور: في “جمعة الأقصى”.. الفلسطينيون يصلّون الجمعة الثانية خارج المسجد الأقصى ورفض تام للبوابات الإلكترونية
محليات

بالصور: في “جمعة الأقصى”.. الفلسطينيون يصلّون الجمعة الثانية خارج المسجد الأقصى ورفض تام للبوابات الإلكترونية

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

للجمعة الثانية على التوالي، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، في خطوة هي الأولى منذ 50 عاماً.
وأدى الفلسطينيون الصلاة في الشوارع المحاذية للمسجد الأقصى، بعد الدعوة إلى جمعة الأقصى نصرة له وللقضية الفلسطينية؛ حيث صلى الآلاف الجمعة، لتندلع بعدها مواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى.
وتفاعل السعوديون مع جمعة الأقصى حيث قال الشيخ صالح المغامسي: “من المسجد النبوي أكتب: ‏علت يهود، وأغلقوا أبواب الأقصى، ولم يبقَ إلا أن يتبر علوهم كما وعد القرآن؛ فاللهم نصرك لأوليائك”.
وتَوَجّه الشيخ خالد المصلح بالدعاء قائلاً: “اللهم احفظ المسجد الأقصى من كيد الصهاينة الغاصبين، ‏وقيّض له ناصراً يا رب العالمين”؛ فيما قال الدكتور عبدالعزيز عرب: “المسجد الأقصى حبه في قلوبنا ثابت، هو قبلة المسلمين الأولى، وإليه كان الإسراء، ومنه عرج بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء”.
فيما قال الدكتور عبدالله الغذامي: “جمعة الأقصى.. جمعة للصلاة والنضال وشعب لا يهون عليه الأقصى والرصاص من فوق رؤوسهم وقلوبهم تحلّق في السماء بالروح والدم نفديك يا أقصى”.
فيما قال الإعلامي مريح المريح: “وأنا صغير كنت أعتقد أن فلسطين مدينة سعودية تم احتلالها؛ وذلك لكثرة تواجدها في مناهجنا الدراسية”.