الرئيسيةاخبارمحلياتبعد صدور الأوامر الملكية.. سعوديون لـ”نيويورك تايمز”: أخباركم مضروبة
محليات

بعد صدور الأوامر الملكية.. سعوديون لـ”نيويورك تايمز”: أخباركم مضروبة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

بعد إعلان الديوان الملكي عن حزمة الأوامر الملكية الجديدة، شن مغردون بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هجومًا لاذعًا على صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، وذلك نظرًا لنشرها أخبارًا كاذبة عن الأمور الداخلية في المملكة مستندة لمصادر مغرضة لا تتمتع بأدنى حد من المصداقية.
ودشن المغردون، الخميس (20 يوليو 2017) وسما تحت عنوان “#مصادر_النيويورك_تايمز_مضروبة” شاركوا فيه بمئات التغريدات التي عبروا من خلالها عن آرائهم المتباينة، منتقدين اعتماد الصحيفة الأمريكية على حسابات تويترية معروفة بنشرها الأكاذيب والأخبار المغرضة عن المملكة.
وقال الإعلامي خالد المطرفي، “”مجتهد” طلع بليد، و”الكشكول” ملخبط، و”الميزان” مائل، وحتى “العهد الجديد” طلع مفلس قديم!!”، مضيفًا “متخيل شكل صالة التحرير في النيويورك تايمز،”متماعطين الشوش” مع اللي كتب الخبر! المشكلة لو كانوا صلع مثل أخبارهم”.
وأضاف غانم الردادي: “كل اللي نقلواعنها وكل اللي تغنوا فيها مساكين بنوا أوهامهم على مصادر مضروبة اللهم احفظ السعودية قيادةً وشعبًا”، فيما اعتبر عبدالرحمن الدويس أن الصحيفة الأمريكية: “انضمت إلى شلة المرتزقة”.
وقال المغرد بن عويد، “بالأمس نيويورك تايمز وBBC، الفريق الهويريني تم عزله، واليوم تم تعيينه وزيرا وتكليفه بأهم جهازين في مجال الأمن”.
وأشار صالح جريبيع الزهراني: “أمس قالوا: الهويريني تحت الإقامة الجبرية، اليوم عين وزيرًا لأهم جهاز أمني في الدولة، لا أدري ماذا سيقولون اليوم؟”.
وأرفق الإعلامي عمر النشوان صورة من التقرير الذي نشرته “نيويورك تايمز” معلقًا عليه بالقول، “نيويورك تايمز، كش ملك”.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت تقريرًا يوم أمس الأربعاء تغنت فيه وسائل الإعلام المعادية للمملكة، زعمت فيه أنه “تم وضع الفريق عبدالعزيز الهويريني تحت الإقامة الجبرية”.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر بتعيين الفريق الأول عبدالعزيز بن محمد الهويريني رئيسًا لرئاسة أمن الدولة بمرتبة وزير مع استمراره مديرًا عامًا للمباحث العامة بحسب صحيفة عاجل.