الرئيسيةاخبارعربية وعالميةقطر تتهم الإمارات بالوقوف وراء الاختراق المزعوم لوكالتها
عربية وعالمية

قطر تتهم الإمارات بالوقوف وراء الاختراق المزعوم لوكالتها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

اتهمت وزارة الداخلية القطرية دولة الإمارات العربية المتحدة رسميًا، الخميس (20 يوليو 2017)، بالوقوف وراء مزاعمها بشأن قرصنة مواقع وكالة الأنباء القطرية (قنا).
وقال مدير العلاقات العامة بالوزارة، العميد عبد الله المفتاح، في مؤتمر صحفي عقده بالدوحة، إن تحقيق الوزارة كشف عن أن عناوين للإنترنت في دولة الإمارات استخدمت لتنفيذ عملية الاختراق المزعومة، مؤكدًا أن ما وصفها بـ “الأدلة الفنية” أحيلت إلى النائب العام في قطر، الذي بدأ إجراءات التقاضي لمعاقبة المخترقين، على حد زعمه.
لكن رئيس فريق التحقيق، المقدم علي محمد المهندي، تحدث عن “مشكلة” تواجهه، وهي أنه لا يمكن معرفة مكان وهوية المخترق المزعوم إلا عن طريق سلطات الإمارات نفسها، بما يشير إلى أن التحقيقات القطرية المعلنة لن تسفر عن تقديم أدلة مادية واضحة للرأي العام.
وكرر المهندي مزاعم الرواية القطرية بشأن اختراق “قنا” يوم الأربعاء (24 مايو 2017)، ونشر تصريحات مفبركة على لسان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ما أدى إلى لاشتعال الأزمة الخليجية الحالية.
يشار إلى أن المزاعم القطرية تمثل تكرارا لما أورده تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، ذكرت فيه أن الإمارات تقف وراء اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية، وهو ما رد عليه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الإثنين (17 يوليو 2017)، بالتشديد على أن “قصة واشنطن بوست ليست صحيحة أبدًا” بحسب صحيفة عاجل.