السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بعد وفاة كويتي وطفله في الصحراء السعودية عطشاً.. مغردون يتداولون أهمية الرقم 112 والدفاع المدني “لا قيمة له” بدون شبكة

أعلن فريق “عون” للبحث والإنقاذ، قبل أيام، العثور على جثتي الأب الكويتي وابنه في صحراء حفر الباطن بسبب انطماس (تغريز) سيارتهما بالرمال وارتفاع درجات الحرارة، ما أدى إلى وفاتهما عطشاً.
ليتداول بعد ذلك مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي أهمية الرقم 112 الذي ربما سيكون سبب في إنقاذ حياتك من الموت بإذن الله، وذلك بالاتصال عليه حتى لو كان جهازك الجوال بدون تغطية شبكة أو بدون شريحة حتى.
ولكن المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، كان قد أكد أنه لا يمكن الاستفادة من الرقم 112 في حال وجود الشخص بمنطقة معزولة عن شبكة الهاتف الجوال.
وكان بعض الأشخاص في شبكات التواصل قد أعادوا نشر وتداول مقطع فيديو لشخص كان يشرح طبيعة خدمة الاتصال على الرقم 112، موهماً بأنه يمكن الاتصال على الطوارئ والتحدث مع الجهات الأمنية، وأن الخدمة مرتبطة بالأقمار الصناعية، وهذا غير صحيح؛ فالاتصال على هاتف الطوارئ 112 يكون محصوراً فقط بمنطقة تغطية شبكات الهاتف الجوال أيًّا كانت الشركة المشغلة، أيّ أن الخدمة – وفقاً لتصريح الدفاع المدني – لن تعمل أبداً في المناطق البرية والصحراوية المعزولة عن تغطية شبكة الهاتف الجوال بحسب موقع مشاهد.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات