مواطن يوثق ظهور النمر العربي في قرى بني سليم.. وهذه هي جملة ضحاياه!_ صور

فقد المواطن نامي بن رجاء المريني السلمي ستة من رؤوس الإبل التي يملكها بوادي شوان بجبل كتف، وذلك في قرى بني سليم شمال شرق محافظة الكامل، وذلك بعد افتراس النمر العربي لهم في أقل من شهرين فقط.
وأوضح “السلمي”: “في اليوم السابع من شهر شوال الحالي افترس النمر إحدى الإبل، وبعد مرور ساعتين قام شقيقي رزين السلمي بتتبُّع آثار الحيوان التي وجدها بجوار الناقة، لكنها كانت المفاجأة، حينما رأى بعينه نمرًا عربيًّا.
وأضاف: “في اليوم نفسه عصرًا قمتُ بتقصي الآثار بعد شقيقي، وسمعت صوت النمر، وعثرت على موضع أقدامه، وقمت بتوثيقها من خلال التصوير، قبل أن أقوم بإبلاغ حماية الحياة الفطرية”.
وتابع “السلمي”: حضر فريق من حماية الحياة الفطرية للمنطقة، وقاموا بمسح شامل لها، ثم قاموا بوضع كاميرات للمراقبة، وكلفوا شقيقي “رزين” بمراقبة الوضع هناك، بحكم خبرته فيها ومتابعة الكاميرات.
وأكد “السلمي” أنه شاهد النمر العربي مرتين، الأولى بواسطة “الدربيل” وسط عدد من الصخور، ثم اختفى، وذلك في منطقة “جبل الفأس” بوادي السبعان. وفي المرة الثانية شاهده بالعين المجردة.
وتابع: “تحققت منه أنه نمر عربي 100 % في منطقة “جبل كتف” بوادي شوان”، وفقًا لـ “سبق”.
وحذَّر “السلمي” المواطنين في المنطقة التي شاهد فيها النمر العربي بأن من تسول له نفسه قتل النمر، أو تتبُّعه بغرض قتله، أو وضع السم له، أو الاقتراب من مواقع الإبل المفترسة، بأنه سوف يقوم بإبلاغ الجهة المختصة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا