الرئيسيةاخبارعربية وعالميةبعدما أجرى عملية ازالة تجلط دموي في مخه.. السيناتور الأمريكي جون ماكين يكتشف حقيقة مرضه الصادمة!
عربية وعالمية

بعدما أجرى عملية ازالة تجلط دموي في مخه.. السيناتور الأمريكي جون ماكين يكتشف حقيقة مرضه الصادمة!

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ألقت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الضوء على المحنة المرضية التي يمر بها السيناتور الأمريكي، جون ماكين، مشيرة الى أن أحدث التقارير الطبية التي أفصحت عنها مستشفى مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية، أكدت أن “ماكين” مصاب بسرطان المخ.
وأوضحت مستشفى مايو كلينيك هوسبيتال في فينيكس، أنه تم اكتشاف ورم سرطاني بعد محو تجلط دموي من أعلى العين اليسرى لماكين في المستشفى يوم الجمعة، لافتة الى أن تحليل الأنسجة التي أزيلت كشف عن ورم في المخ مرتبط بالتجلط الدموي.
وأشارت “الديلي ميل” الى أن السناتور البالغ من العمر 80 عاما وعائلته يستعرضون المزيد من العلاج، بما فى ذلك مجموعة من العلاج الكيماوى والاشعاع.
ونقلت الصحيفة عن شبكة “سى ان ان الاخبارية”، قولها بأن المرشح الرئاسى السابق الذى مثل ولاية اريزونا منذ عام 1987 ذهب لاجراء فحوصات سنوية عندما اشتكى من التعب والرؤية المزدوجة، وأجرى الأطباء الفحوصات بالمسح التصويري بواسطة الرنين المغناطيسي للدماغ حيث وجدوا جلطة دموية.
وتابعت: “عندما خضع ماكين لعملية جراحية في مايو كلينيك في ولاية أريزونا يوم الجمعة الماضي، وتمت إزالة الجلطة دموية، أكدت اختبارات الأمراض أن تجلط الدم مرتبط بسرطان الدماغ.
من جانبها، قالت “ميجان ماكين” في بيان صدر مساء الأربعاء، ان خبر مرض والدها قد أثر على كل عائلة ماكين، وأنهم يعشون في صدمة وقلق جراء ذلك.
وزادت: إنها تجربة مألوفة بالنسبة لنا، نظرا لمعركة والدى السابقة مع السرطان، وهي مألوفة للعائلات الأمريكية التي لا حصر لها والتي تعاني أيضا من مأساة المرض وحتمية العمر.
وسلطت الصحيفة الضوء على السيرة الذاتية للسيناتور الأمريكي، حيث أوضحت أن ماكين كان يعمل طيار سابق في البحرية، وأسقط على فيتنام وقضى 5 سنوات كأسير حرب، ورشح نفسه لرئاسة الولايات المتحدة في عام 2008.
وقالت الصحيفة أن “ماكين” تخرج من الأكاديمية العسكرية في 1958، وفي أعقاب تخرجه تجند ماكين وتعلم الطيران.
في 1960 أخذ يعمل طيارا وكان مرابطا على متن حاملة طائرات أمريكية في البحر الكاريبي وفي الشرق الأوسط، وفي 1967 تم إرساله إلى فييتنام، أيام حرب فييتنام، ليقود طائرات “إيه-4 سكاي هوك”. عندما كان على متن حاملة طائرات في خليج تونكين.
نجا من الموت في كارثة أسفرت عن مقتل 134 جنديا آخر. نجمت هذه الكارثة عن إطلاق صاروخ على طائرة ماكين أو الطائرة المجاورة له خطأ، مما أدى إلى سلسلة من الانفجارات وحريق على متن حاملات الطائرات. تمكن ماكين من الخروج من طائرته وحاول مساعدة طيار آخر، ولكنه أصيب بجروح إثر أحد الانفجارات، كانت إصابته طفيفة فعاد إلى الخدمة بعد شفائه.
رشح ماكين نفسه ضد الرئيس المنتخب من الحزب الديمقراطي باراك اوباما، في الانتخابات الرئاسية الامريكية وقد تقدم على باراك اوباما بنسبة 47.6% صوت وكان حينها باراك اوباما 44.8%صوت وبعد شهرين تقدم باراك اوباما على ماكين بنسبة 50.8 صوت وفاز باراك اوباما.
ظل جون ماكين عضو في مجلس الشيوخ الامريكي من 1987 الى الان.