الرئيسيةاخبارعربية وعالميةللمرة الأولى.. “BBC” تفاجئ العالم بنشر رواتب كبار موظفيها
عربية وعالمية

للمرة الأولى.. “BBC” تفاجئ العالم بنشر رواتب كبار موظفيها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، الأربعاء (19 يوليو 2017)، عن تفاصيل رواتب موظفيها الكبار، لاسيما المذيعين ومقدمي البرامج، وتصدر المذيع التليفزيوني، كريس إيفانز، القائمة، براتب يزيد على مليوني جنيه إسترليني خلال العام 2016/2017.
وتصدرت كلوديا وينكلمان (بحسب التقرير السنوي للهيئة) النساء الأعلى أجرًا، براتب يتراوح بين 450 إلى 500 ألف جنيه إسترليني.
وبحسب الأرقام التي اعلنتها BBC جاء جاري لينيكر، في ترتيب لاحق براتب سنوي بلغ مليونًا و750 ألف جنيه إسترليني تقريبًا، ثم جراهام نورتون بـ850 ألف جنيه إسترليني.
وفي المركز الرابع حل جيريمي فاين براتب 700 ألف جنيه إسترليني، ثم جون همفريز بنحو 600 ألف، ثم هاو إدواردز بـ550 ألف جنيه إسترليني.
وقال المدير العامّ لهيئة الإذاعة البريطانية، توني هول، إن النسبة تشير إلى الحاجة إلى اتّخاذ “مزيد من الإجراءات وبوتيرة أسرع” لمعالجة قضية المساواة بين الجنسين”.
وشدد على أن “بي بي سي” تسير بوتيرة أسرع من أي مؤسسة إعلامية أخرى، وأنه يريد تحقيق المساواة بين مقدمي البرامج والمذيعين على شاشة الهيئة وإذاعتها”.
وقال إنه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، بلغت نسبة النساء من بين العاملين الجدد والموظفين الذين تمت ترقيتهم في التلفزيون والراديو نحو 63%.
وتابع: “أدرك تمامًا أن هذه المبالغ كبيرة بالنسبة لكثيرين، لكننا مؤسسة إعلامية عالمية، تعمل وسط سوق تنافسي للغاية، علينا أن نكون قادرين على المنافسة، ولسنا حمقى”