“آبل” تعلن عن إطلاق رمز تعبيري لـ”المحجبات” دعماً لاقتراح فتاة سعودية.. والأخيرة تعلق -فيديو

كشفت شركة آبل، يوم الاثنين الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للرموز التعبيرية، عن الرموز التعبيرية الجديدة التي ستأتي مع التحديثات القادمة لبرامج تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آي ماك، وجاء من ضمنها رمز تعبيري لفتاة محجبة، والذي كانت فكرة إدراجه من اقتراح فتاة سعودية.
وكانت الفتاة ريوف الحميضي (16 عاماً) قد تعرفت في 2016 على منظمة يونيكود كنسورتيوم المهتمة بتصميم الرموز التعبيرية وتطويرها، وراسلت الشركة وأبدت رغبتها في وجود رمز تعبيري يعبر عن الفتيات المحجبات، فأبدت المنظمة في حينه حماسها للفكرة، وربطت ريوف بمصممة تساعدها على الوصول لشكل أوليّ للرمز التعبيري.
وجاء إعلان شركة آبل هذا الأسبوع عن إطلاق نسخة خاصة بأنظمة iOS وiMAC من الرمز التعبيري ليعيد اقتراح الفتاة السعودية إلى الواجهة، حيث كان لها الفضل في تقديم المقترح أول مرة.
وعبّرت ريوف الحميضي، في مقابلة مع “سي إن إن”، عن سعادتها بإطلاق الرمز التعبيري الذي قالت إنه يعبر عنها وعن ملايين من الفتيات اللاتي يرتدين الحجاب كجزء من ثقافتهن، مشيرة إلى أن الفكرة بدأت عندما أنشأت مع صديقاتها مجموعة على “واتساب” سمينها: “الرموز التعبيرية تمثلني”، لكنها لم تجد الرمز التعبيري الذي يمثلها بصفتها فتاة مسلمة ترتدي الحجاب.
وأكدت ريوف على أهمية أن يتاح الرمز بألوان بشرة متعددة تشير إلى كافة الأعراق، حيث إن ارتداء الحجاب ليس مقصوراً على فئة محددة من الفتيات، معبرةً عن أملها في أن يسهم الرمز التعبيري في نشر التسامح، خصوصاً بعدما أضحى واقعاً يشاهده الناس يومياً على هواتفهم الذكية، فلم تعد الفتيات المحجبات مجرد شخصيات يراهن الناس على التلفاز.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا