الرئيسيةاخبارعربية وعالميةالحوثيون يرحّبون بتصريحات وزير الدفاع القطري: ننتظر المزيد
عربية وعالمية

الحوثيون يرحّبون بتصريحات وزير الدفاع القطري: ننتظر المزيد

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

رحّب رئيس ما تُسمى “اللجان الثورية الحوثية” المدعومة من إيران، محمد علي الحوثي، الأربعاء، بالتصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع القطري خالد العطية، بخصوص مشاركة الدوحة في التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.
وقال وزير الدفاع القطري: إن “قطر وجدت نفسها مجبرة على الانضمام للتحالف العربي في اليمن”؛ وذلك في أول مرة تعترف فيها قطر بأنها لم تكن راغبة في المشاركة في هذه القوات منذ البداية.
وأضاف “العطية” في تصريحات لقناة تلفزيونية تركية حكومية: “قطر لم تكن يوماً داخل اليمن، كنا على الحدود السعودية في كل مهماتنا. ومع بداية الأزمة طُلِب منا مغادرة الحدود السعودية، وفعلنا ذلك وعادت جيوشنا”.
ووفق “سكاي نيوز” وصف الحوثي -على صفحته في فيسبوك- تصريحات “العطية” بـ”الخطوة المتقدمة”؛ معرباً عن أمله في “المزيد من المواقف القطرية”، على حد قوله.
وأنهت قيادة التحالف العربي -بقيادة السعودية- مشاركة قطر في التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، في الخامس من يونيو الماضي.
وجاء هذا الإعلان بعد قطع الإمارات والسعودية ومصر والبحرين (الدول الداعية لمكافحة الإرهاب) العلاقات مع قطر بداية يونيو الماضي؛ بسبب دعمها أنشطة إرهابية.