الرئيسيةاخبارمحلياتمعلم مبتعث يكشف كيف تسببت تعليم عسير في إضاعة حقه وخلق مشكلة مع عائلته بكندا
محليات

معلم مبتعث يكشف كيف تسببت تعليم عسير في إضاعة حقه وخلق مشكلة مع عائلته بكندا

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

أكد حسن آل معوض، معلم مبتعث إلى كندا ضمن برنامج التطوير المهني “خبرات”، أن وزارة التعليم وإدارة تعليم عسير كانا سببًا في إضاعة حقه وخلق مشكلة له ولعائلته المتواجدة حاليًا في كندا.
وأوضح “آل معوض”، أن وزارة التعليم رفضت إعطاءه أمر إركاب العودة إلى أرض الوطن، مشيرا إلى أنه بات عالقا مع أسرته في كندا ويخشون أن يقيدواعلى أنهم مخالفون لنظام الإقامة.
ولفت آل معوض إلى أن مشكلته بدأت مع بداية البرنامج الذي تم التعميم فيه على المعلمين المقبولين في البرنامج بتجهيز أنفسهم للسفر في وقت قصير، لافتا إلى أن المعلمين في مناطق تعليمية مختلفة حصلوا على تذاكر سفر للذهاب والإياب من الإدارات التي يتبعون لها.
وشدد “آل معوض” على رفض إدارة تعليم عسير منحه تذاكر بحجة أّن لديهم توجيهًا من الوزارة بعدم إعطائهم التذاكر وأن الوزارة ستوفر لهم أمر الإركاب، وفقًا لـ “عكاظ”.
وتابع المعلم المبتعث: “فوجئت بأّن الوزارة لم تمنحني غير أمر إركاب للذهاب فقط وبدرجة سياحية لا تتوافق مع سنوات خدمته واستحقاقه”، مشيرًا إلى أن زملاءه في الإدارات التعليمية الأخرى عند وصولهم لمقر التدريب أرسلوا طلبًا للمتعهد بنقل المبتعثين مع الوزارة ليمنحهم تذاكر ذهاب إضافة إلى تلك التي حصلوا عليها من إداراتهم التعليمية وعند عودتهم طلبوا تذاكر عودة عن طريق الملحقية وتم منحهم إياها.
وبين “آل معّوض” أن التزامه بتعليمات منسق برنامج “خبرات” وطلبه تذاكر الذهاب من متعهد الوزارة وليس من متعهد الإدارة التعليمية حرم عائلته من تذاكر العودة عن طريق الملحقية بحجة تأخر أولاده في الوصول لبلد المقر مع أن البرنامج لا تتجاوز مدته سبعة أشهر ولا يوجد أدنى ترتيب لهم في بلد المقر والبحث عن سكن في حد ذاته مشكلة لاشتراط مكاتب العقار عقد سنة، كما أن الملحق الثقافي في كندا أعطاهم مهلة شهر لم تتمكن عائلته خلالها من الوصول لكندا لارتباطها بعمل وارتباط أولاده بمدارس، موضحا أنه إلى الآن عالق في كندا ينتظر تذكرة العودة لعائلته.
من جانبه، ألقى المتحدث الإعلامي باسم تعليم عسير محمد الفيفي بالمسئولية على وزارة التعليم، بدعوى أنهم المعنيون بتذاكر برنامج التطوير المهني “خبرات”.