الرئيسيةاخبارعربية وعالميةوزير الخارجية الإيراني: أتمنى ألا نواجه السعودية مباشرة
عربية وعالمية

وزير الخارجية الإيراني: أتمنى ألا نواجه السعودية مباشرة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

في إشارة أخرى واضحة على تدخل إيران في شؤون المنطقة العربية، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إنه يأمل ألا يؤدي الصراع في اليمن إلى مواجهة مباشرة بين طهران والرياض.
فعندما سُئل ظريف في مجلس العلاقات الخارجية بنيويورك، يوم الاثنين (17 يوليو 2017)، عما إذا كان يشعر بالقلق من حدوث مواجهة مباشرة بين السعودية وإيران، قال: “نحن بالتأكيد نأمل ألا يحدث هذا.. لسنا مضطرين للقتال.. لا ينبغي أن نتقاتل”.
وزعم ظريف الذي يزور نيويورك لحضور اجتماع للأمم المتحدة بشأن التنمية المستدامة، قائلا: “نحن بالتأكيد نأمل أنه إذا كنا لا نتفق مع بعضنا بعضًا بشأن الوضع في اليمن أو الوضع في سوريا، أن يكون بوسعنا أن نعمل معًا من أجل إنهاء تلك الأوضاع”، وفقًا لـ”رويترز”.
وبخصوص الاتفاق النووي الإيراني الذي انتقده البيت الأبيض رسميًّا أمس، أكد ظريف أن المسؤولين الإيرانيين يجرون اتصالات منتظمة مع مسؤولين أمريكيين بشأن الاتفاق النووي لعام 2015 بين إيران والقوى الكبرى بخصوص برنامج طهران النووي، وأضاف أن إيران لا تصمم الصواريخ لحمل رؤوس حربية نووية، وهو محظور بموجب الاتفاق النووي، وأن صواريخ بلاده من أجل الدفاع عن النفس فقط.