عربية وعالمية

منذ 7 سنوات

قرقاش يرد على مزاعم اختراق الإمارات لوكالة الانباء القطرية

بواسطة: قرقاش يرد على مزاعم اختراق الإمارات لوكالة الانباء القطرية مزمز 2
قرقاش يرد على مزاعم اختراق الإمارات لوكالة الانباء القطرية

نفى وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، صحة ما نشرته صحيفة واشنطن بوست بشأن اختراق الإمارات لموقع وكالة الأنباء القطرية، قائلا، “مزاعم اختراقنا المواقع القطرية غير صحيحة”.
وطالب قرقاش، خلال كلمة أمام تشاتام هاوس في لندن، بفرض “مراقبة دولية” على قطر، للتأكد من التزامها بتعهداتها، ووقف رعايتها للأفكار الإرهابية.
وقال قرقاش إن مذكرة التفاهم التي وقعتها الولايات المتحدة وقطر بشأن تمويل الإرهاب تمثل تطورًا إيجابيًا، مشددًا على أن “هناك مؤشرات على أن الضغط الذي يمارس على الدوحة ينجح”.
وأضاف: “نحن (الدول الداعية لمكافحة الإرهاب) مستعدون لأن تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا”، لافتًا إلى أن قطر لم تتجاوب مع محاولات الوساطة، مضيفًا: “يجب أن نضمن ألا تعود قطر لدعم الإرهاب”.
يُذكر أن الأزمة القطرية بدأت قبل 40 يومًا، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بعد تورط الأخيرة في عمليات دعم وتمويل الإرهاب.
وباءت معظم المساعي الدولية بالفشل في حلحلة الأزمة، التي كان آخرها على يد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

تعليق واحد

  1. يقول Crazy life:

    طيب اذا تم فرض رقابة على قطر لمنعهم من دعم الارهاب بحسب كلامك يا قرقاش فمن يتأكد من منعكم انتم من محاولات دعم الانقلابات الفاشلة وهذا يعني ان شهاب الدين اسواء من أخيه ???

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه