بالفيديو والصور: كشف تفاصيل مثيرة في ملاحقة الجهات الأمنية لعصابة الباكستاني شوكت لاشاني

تمكنت شرطة جدة من توجيه ضربة قوية لعصابة الباكستاني «شوكت لاشاني» ورفاقه الأربعة وأسقطتهم واحدا تلو الآخر في عمليات سريعة لتنهي بذلك سلسلة سرقات تعرضت لها عدة متاجر في أنحاء مختلفة من جدة، حيث كانت التحريات والبحث الجنائي نصبت كمائن عدة لملاحقة العصابة الخماسية التي تورطت في 10 جرائم خلال أيام قليلة واستهدفت متاجر مواد غذائية وأجهزة كهربائية واتصالات نفذت كلها في الساعات الأخيرة من ليالي رمضان.
وفي التفاصيل أشارت التحريات إلى أن الجناة درجوا على استخدام تحطيم أقفال الأبواب بواسطة معدات كهربائية ونجحت كاميرات مراقبة من تحديد بعض ملامحهم واستخدام العصابة لسيارة من نوع «ميكرو باص» في عمليات التغطية وحجب الرؤية عن العصابة أثناء تحطيمها للأبواب.
واعتمدت خطة البحث والملاحقة على تكليف ضباط من أصحاب الخبرة لتتبع جرائم السرقات المماثلة، وفي وقت لاحق رصد الأمن سيارة بذات الأوصاف على طريق جدة مكة وهي تتجاوز جسر شارع فلسطين فتمت متابعتها بغرض استيقافها غير أن سائقها رفض التوقف وواصل رحلته بسرعة بالغة عاكسا الطريق في شارع مزدوج وبعد محاصرتها هبط منها رجلان بلباس باكستاني وحاولا الفرار غير أن محاولتهما باءت بالفشل ليتم ضبطهما في الحال. وأخضع رجال الأمن سيارة الميكروباص للتفتيش وعثروا فيها على معدات لحام وأقفال وأسطوانة أوكسجين وأنابيب وقفازات يد، وتبين أن المركبة نفسها مسروقة من منطقة تتبع شرطة السلامة، بحسب “عكاظ”.
كشفت التحقيقات الأولية مع الموقوفين الاثنين أنهما من العصابة، وحاول الثنائي إنكار ما نسب إليهما غير أن المعلومات البحثية التي جمعها فريق البحث اثبتت تورطهما في كافة الجرائم وأرشدا الأجهزة الأمنية عن زعيمهم شوكت لاشاني ليتم التوصل إلى مخبئه في حي السلامة وتبين أنه يحمل إقامة نظامية ويعمل سائقا خاصا، واستمرت ملاحقة بقية أفراد العصابة ليتم إسقاط «سعيد» المتخصص في كسر الأقفال مختبئا بأحد المنازل في حي البلد فيما سقط الخامس«مظهر» شقيق شوكت في الكيلو 7 وتبين أنه بمهنة عامل منزلي. وسجل الخمسة اعترافات تفصيلية بجرائم السرقات التي طالت محل حلويات بحي السلامة، سوبرماركت بحي النعيم، محل تمور بحي النعيم، سوبرماركت بحي السامر، محل للأجهزة الكهربائية بحي البلد، تموينات بحي الرحاب، سوبرماركت بحي الحرمين، سوبرماركت الوزيرية، مستودع بسوق الأمير متعب ومحل جوالات بحي الشرفية.
وكشف الجناة أن أسلوبهم يتمثل في الوقوف جوار المحل واستغلال حجم السيارة كغطاء ومن ثم قص الأقفال باستخدام اللحام بواسطة أنبوبة الأوكسجين وتحميل الخزنة الموجودة في المحل أو سرقة الكاشير وتم ضبط خزنتين وتطابقت صورهما مع الصور المنقولة من مسرح تلك الحوادث.


للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا