بالصور: الإطاحة بأغرب شبكة للتسول في القصيم

تمكّنت شرطة منطقة القصيم، من الإطاحة بشبكة تسول تضمّ 21 مقيمًا عربيًّا من أسرة واحدة، بينهم نساء وأطفال، امتهنوا الشحاذة مدعين حاجتهم للمساعدة.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة القصيم الرائد بدر السحيباني، أن إدارة التحريات والبحث الجنائي توصلت إلى أن التشكيل، كان يستغل شقة سكنية بمدينة بريدة لتكون مقرًّا لسكن أفراده، حيث عمدوا إلى استيقاف مركبات الآخرين ومبادرتهم بطلب العون.
وأضاف وفقا لموقع عاجل أنه عقب القبض عليهم عثر بحوزتهم على مبلغ مالي قدره 12 ألف ريال بالإضافة إلى 150 درهمًا إماراتيًّا، ومجموعة من المجوهرات وهويات إقامة لعدة بلدان خليجية، وكذا ضبط خمس مركبات استغلوها لهذا الغرض إحداها كانت من نوعية حديثة.
وأكد السحيباني، أنه جرى إحالة المتهمين للجهات المختصة بإدارة الوافدين لاستكمال الإجراءات اللازمة لهم وتطبيق النظام بحقهم.
وحذر الناطق باسم شرطة القصيم، مما قد يلجأ إليه المتسولون من أساليب للتحايل واستدرار العواطف، سواء عبر استخدام الأطفال أو النساء بهدف جني الأموال. مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية التعاون للحد من تنامي هذه الظاهرة، وذلك بتوجيه المساعدات للجهات المعتمدة في المؤسسات الخيرية والدي بدورها تقوم بإيصالها لمستحقيها بطرق نظامية.

 

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا